وزير بريطانى لـ"BBC": الكمامات ستصبح "اختيار شخصى" فى إنجلترا

الأحد، 04 يوليو 2021 07:20 م
وزير بريطانى لـ"BBC": الكمامات ستصبح "اختيار شخصى" فى إنجلترا اقنعة الوجه
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح روبرت جينريك وزير الإسكان البريطانى قائلا: إن إنجلترا ستنتقل إلى فترة بدون قيود قانونية حيث يتعين على الافراد ممارسة "المسؤولية الشخصية" بما فى ذلك ارتداء أقنعة الوجه.

قال روبرت جينريك لبى بى سى إن الناس سيتوصلون إلى استنتاجات مختلفة بشأن الأقنعة، لكنه يثق فى انهم سيصلون للحكم الصحيح.

وعندما سُئل جينريك عما إذا كان واثقًا من أن جميع القيود ستنتهى فى إنجلترا فى 19 يوليو، قال: "يبدو الأمر كما لو - بفضل نجاح برنامج اللقاح - لدينا الآن مجال رفع هذه القيود والعودة إلى الحياة الطبيعية قدر الإمكان"، وأشار إلى ان الحالات قد تستمر فى الارتفاع بشكل كبير مع تخفيف القيود.

وقال "لكن علينا الآن الانتقال إلى فترة مختلفة حيث نتعلم التعايش مع الفيروس، ونتخذ الاحتياطات، ونحن كأفراد نتحمل المسؤولية الشخصية"، وحث الناس على التطعيم بشكل كامل.

ولدى سؤاله عما إذا كان سيتوقف عن ارتداء قناع الوجه إذا سمحت القواعد، صرح إنه سيفعل ذلك لأنه لا يريد ارتداء قناع، قائلا: "سوف ننتقل إلى مرحلة تكون فيها هذه أمور اختيار شخصي"

وأضاف: "سننتقل الآن إلى فترة لا توجد فيها قيود قانونية - لن تخبرك الدولة بما يجب عليك فعله - لكنك سترغب فى ممارسة درجة من المسؤولية الشخصية."

من جانبها قالت الحكومة الاسكتلندية إنه ستكون هناك "حاجة مستمرة" للأقنعة، وأكد متحدث رسمى إنه لا يزال من المتوقع أن يرتدى الناس أغطية الوجه فى وسائل النقل العام وفى المتاجر حتى بعد رفع القيود الأخرى فى اسكتلندا فى 9 أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة