فينجادا فى حوار لـ"اليوم السابع": شيكابالا أفضل لاعب دربته في مصر ولا يقل عن لويس فيجو أو روى كوستا.. الزمالك لن يحسم الدورى بسهولة.. أتوقع فوز الأهلى بأبطال أفريقيا.. والقاهرة فيها مليون "صلاح" يبحثون عن فرصة

الأحد، 04 يوليو 2021 10:40 م
فينجادا فى حوار لـ"اليوم السابع": شيكابالا أفضل لاعب دربته في مصر ولا يقل عن لويس فيجو أو روى كوستا.. الزمالك لن يحسم الدورى بسهولة.. أتوقع فوز الأهلى بأبطال أفريقيا.. والقاهرة فيها مليون "صلاح" يبحثون عن فرصة فينجادا
حوار حاتم رضا و عمر مراد - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البرتغالى نيلو فينجادا، المدير الفنى لاتحاد الكرة، من المدربين الأجانب الذين تركوا بصمة فى مصر، وتعول عليه الجماهير المصرية كثيرًا لتطوير الكرة المصرية من خلال منصبه الحالى.

"اليوم السابع" التقى الخواجة وأجرى معه هذا الحوار حول آرائه فى الكرة المصرية.

 

 كيف ترى المنافسة فى الدورى المصرى؟

المنافسة محصورة بين الأهلى والزمالك هذا الموسم، ولا يوجد منافس لهما حاليًا وأتوقع أن تظل المنافسة بينهما حتى النفس الأخير ولن يستطيع أيًا منهما أن يحسم اللقب مبكرًا.

 

من هو أفضل فريق فى الدورى حاليًا؟

لا يمكن تحديد أفضل فريق فى الدورى حاليًا، فالفريق الأفضل سيتم تحديده بعد انتهاء الموسم الحالى بحيث تكون الصورة أوضح.

من هو أفضل لاعب دربته فى مصر؟

يعتبر شيكابالا من أفضل اللاعبين الذين دربتهم فى مصر وكنت أتوقع له مستقبل أفضل ولكن هذا لم يحدث.

كيف ترى موهبة شيكابالا؟

شيكابالا لاعب كبير وأحد رموز الكرة المصرية فهو لا يقل عن لويس فيجو أو روى كوستا، مثلاً فى البرتغال، وأحرز هدفًا عالميًا فى مباراة القرن أمام الأهلى وكان يستحق مكانة أفضل نظرًا لإمكاناته العالية.

ما توقعاتك لنهائى دورى الأبطال؟

الأهلى فريق قوى وجماعى ولديه مدرب صاحب خبرات أفريقية هو بيتسو موسيمانى، وأعتقد أن الأهلى قادر على حسم اللقب الأفريقي أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقى لأن الأهلى الأفضل سواء فنيًا أو حتى على صعيد التاريخ والخبرات.

هل تفضل توحيد طريقة اللعب فى المنتخبات المصرية؟

لا أفضل ذلك فتوحيد طرق اللعب يكون فى المنتخبات الصغيرة لكن فى مصر جودة اللاعبين وإمكاناتهم تساعد على تغيير طرق اللعب والتنوع فى ذلك، فمثلاً عندما كنت أدرب الزمالك لعبت بطريقة مختلفة عن التى كنت استخدمها فى كوريا الجنوبية.

هل الكرة المصرية قادرة على إفراز محمد صلاح جديد؟

بالطبع، أنا أقول دائمًا أن مصر بها مليون محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى على الأقل ولكن الأمر يحتاج لجهد من أجل اكتشاف المواهب ورعايتها وتوفير الأجواء اللازمة حتى تتألق وتبزغ الموهبة.

هل هناك تعاون بينك وبين حسام البدري؟

ليس من اختصاصاتى العمل فى المنتخب الأول الذى يقوده حسام البدرى وهو مدرب كبير، ولكن بالطبع هناك مشاورات بيننا بخصوص الناشئين والمواهب وكيفية استغلالهم وأنا تحت أمر البدرى إذا طلب منى أى مشورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة