وعميد الكلية يتبنى المشروع..

طالبة بجامعة بنى سويف تخترع جهازًا يوفر 80% من استهلاك المياه بالمنازل.. لايف

الأحد، 04 يوليو 2021 02:14 م
طالبة بجامعة بنى سويف تخترع جهازًا يوفر 80% من استهلاك المياه بالمنازل.. لايف عميد كلية الآداب جامعة بنى سويف و الطالبة ندى يحى حسين
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من داخل كلية الآداب جامعة بنى سويف مع الطالبة ندى يحى حسين بالفرقة الثالثة قسم الفلسفة والتى قامت بعمل تسجيل براءة اختراع لمشروع جهاز بديل لصندوق الطرد  يوفر 80% من استهلاك المياه.

وقال الدكتور رمضان عامر عميد كلية الآداب جامعة بنى سويف، أنه استقبل الطالبة ندى وتابع المشروع التى قامت به، مشيرا إلى أنه سيعرض على الدكتور منصور حسن فكرة المشروع لمتابعة كيفية الاسراف علية من قبل كليات التعليم الصناعى والهندسة .

وقالت الطالبة ندى طالبة بجامعة بنى سويف يتلخص البحث فى فكرة التوفير للمياه بصورة واضحة فى الكومبنيشن بدل 12 لتر ماء تكون عبارة عن قوة ضغط بالون المياه يحتوى على 3 لتر ماء وبهذا الشكل نقلل كمية المياه فتكون اكثر كفاءة واقل كمية.

وأضافت ندى أن المشروع  سوف يقلل ويوفر المياه وبهذا الشكل يسهل على الدول التى لم توفر فيها مياه وجود ترشيد استهلاك للمياه عن طريق استخدام ضغط بالون المياه فى خزان المياه لان خزان المياه يستخدم فيه 12 لترا من المياه تقريبا فى العملية الواحدة.

WhatsApp Image 2021-07-04 at 1.39.32 PM
اختراع الطالبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة