أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات: مصر قفزت 56 مركزا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي

الأحد، 04 يوليو 2021 08:36 م
وزير الاتصالات: مصر قفزت 56 مركزا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الذكاء الاصطناعي علم جديد لم يكن تطبيقه سهل قبل سنوات قليلة، لأن قدرة تخزين بيانات الحاسب والتعامل معها لم تكن مثلما أصبحت عليه حاليا، واستيعابها المعلومات بحجم هائل الآن.

 

أضاف طلعت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أن مصر قفزت 56 مركزا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي، بعد تدشين مركز لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، والبدء في مبادرات طموحة بأعداد ضخمة لتدريب الشباب على مختلف مهارات الذكاء الاصطناعي، واستصدار قرار من رئيس الوزراء بإنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي في مصر.

 

وأشار الوزير، إلى أن المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، وضع استراتيجية وطنية متكاملة للعمل بالذكاء الاصطناعي داخل الدولة المصرية، متابعا: "الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي ستخدم مصر كثيرا أمام دول العالم"، مشيرا إلى أهمية المبادرات التي تنبثق عن المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، وكذلك المشروعات التي تخرج عن هذه الاستراتيجية وأنشطتها.

 

وتابع الوزير: "منصة الذكاء الاصطناعي التي تم إطلاقها، عليها منح وتدريبات مجانية للمتخصصين في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وهناك مبادرات أخرى عديدة مع جهات مختلفة يتم إتاحتها للشباب ليتخصصوا في هذه العلوم ويلتحقوا بسوق العمل مستقبلا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة