تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول مادتى الاستاتيكا والأحياء: الامتحان بمستوى الطالب المتوسط.. آخرون: كان بحاجة لوقت أطول.. وتعليم القليوبية: وفاة مراقب بغيبوبة سكر وضبط طالبة بكارت فيزا مزود بشريحة للغش.. صور

السبت، 31 يوليو 2021 03:04 م
تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول مادتى الاستاتيكا والأحياء: الامتحان بمستوى الطالب المتوسط.. آخرون: كان بحاجة لوقت أطول.. وتعليم القليوبية: وفاة مراقب بغيبوبة سكر وضبط طالبة بكارت فيزا مزود بشريحة للغش.. صور آراء طلاب الثانوية العامة حول مادتى الاستاتيكا والأحياء
المحافظات: إبراهيم سالم – هانى فتحى – عادل ضرة – مصطفى عادل – محمد سليمان – ماهر البهنساوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت آراء طلاب الشعبة العلمية "رياضة وعلوم"، بالثانوية العامة حول امتحان مادتى الاستاتيكا والأحياء، حيث وصف عدد من الطلاب الامتحانين بأنهما فى مستوى الطالب المتوسط، فيما عبر أخرون عن صعوبة الامتحان، لوجود بعض النقاط التى هى بحاجة إلى تفكير ووقت أطول من الوقت المحدد للامتحان، واستعرض "اليوم السابع"، آراء الطلاب حول الامتحان بالمحافظة المختلفة والتى جاءت على النحو التالى:

غرفة عمليات تعليم القليوبية: ضبط طالبة بالثانوية العامة بالخانكة بحوزتها كارت فيزا مزود بشريحة للغش

تباينت آراء الطلاب بالقليوبية، حول امتحان مادتى الاستاتيكا والأحياء للشعبة العملية، والتى وصفها البعض من الطلاب بأن الامتحان صعب، فيما وصف الجانب الأخر بأن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط.

الثانوية العامة (1)

وأعلنت غرفة عمليات تعلى القليوبية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، ضبط طالبة بإحدى لجان إدارة الخانكة، حيث ضبط بحوزتها كارت فيزا مزود بشريحة فى محاولة الغش منها للغش خلال أداء امتحان اليوم، وتحرر المحضر اللازم، وإحالة الطالبة للتحقيق.

الثانوية العامة (2)

كما أعلنت الغرفة وفاة المعلم رضا محمد حسن عطية، مراقب بالثانوية العامة، أثناء عمله فى لجنة مدرسة بنها الثانوية بنات بالقليوبية، والذى وافته المنية بعد تعرضه لغيبوبة سكر، وتم نقله لمستشفى بنها.

الثانوية العامة (3)

وتفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، لجان امتحانات الثانوية العامة، للشعبة العلمية بمدرستى الشيماء الثانوية ومدرسة الثانوية بنات بمدينة بنها، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الأحياء والإستاتيكا، وذلك لمتابعة سير الامتحانات وانتظام أداء الطلاب للامتحانات، ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

الثانوية العامة (4)

وحث المحافظ، أبناءنا الطلاب على التركيز والمثابرة حتى يجنوا ثمرة جهدهم، موجها بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتوفير الهدوء والجو الملائم للطلاب، كما اطمأن المحافظ، على مدى توفير المستلزمات الطبية والوقائية، وقياس درجات الحرارة، مع الحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب، وارتداء الكمامات الواقية حرصا على سلامتهم وصحتهم.

الثانوية العامة (5)

ومن الجدير بالذكر أن عدد طلاب المجموعة العلمية بلغ 21765 طالب وطالبة وعدد طلاب المجموعة الأدبية بلغ 18739 طالب وطالبة موزعين على 135 لجنة.

الطلاب بعد الإمتحان

وأشار "المحافظ"، إلى أنه ستتم المتابعة اللحظية مع غرف العمليات بالمحافظة وغرف عمليات التربية والتعليم، وذلك لاستقبال الشكاوى بما يضمن انتظام سير الامتحان، مؤكدًا حرصه على متابعة العملية التعليمية والامتحانات بكافة اللجان، وشدد على رؤساء المدن والأحياء بالتواجد الميدانى على مدار اليوم وعدم السماح قطعيا بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى على اللجان التى سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة بها.

إمتحان شعبة العلمي (1)

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالغربية لسهولة امتحان مادة الأحياء

فيما سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى لسهولة امتحان مادة الأحياء، ورصد اليوم السابع ردود فعل الطلاب عقب الخروج من الامتحان، حيث أكد بعض الطلاب أن الامتحان تمت الإجابة عليه فى نصف الوقت، وجاء الامتحان مباشرا عدا بعض الأسئلة التى كانت تحتاج لتفكير وتركيز.

إمتحان شعبة العلمي (2)

وأشار طلاب آخرين إلى أن الامتحان جاء سهلا وكانت فيه أسئلة للتمييز بين الطالب المتوسط من الممتاز، ولكن فى الشكل العام فإن الامتحان سهلا وأفضل من والمواد الماضية.

تباين آراء الطلاب حول امتحان الأحياء ببنى سويف

كما تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الأحياء حيث وصفه البعض بالصعب فيما وصفة آخرين بالمتوسط، وذلك من أمام لجنة مدرسة الشهيد محمد مبروك الثانوية بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل.

إمتحان شعبة العلمي (3)

وأكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم فى بنى سويف، اليوم السبت، عن انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة لطلاب القسم العلمى، مشيرا إلى أنه يؤدى "اليوم السبت" طلاب "علمى رياضة" الامتحان فى مادة الاستاتيكا وعددهم 2296، حضر منهم 2257 وغاب 39 طالبا وطالبة، فيما يؤدى طلاب "علمى علوم" الامتحان فى مادة الأحياء وعددهم 8604 طلاب وطالبات، حضر منهم 8486 وغاب 118 طالبا.

إمتحان شعبة العلمي (4)

وأشارت فى تصريحات صحفية، إلى أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحان "علمى وأدبى"، 16 ألفا و772 طالبًا وطالبة فى 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

تباين آراء طالبات الثانوية العامة حول امتحان مادة الأحياء بالغربية

كما تباينت آراء طالبات الثانوية العامة شعبة العلمى حول امتحان مادة الأحياء، وقالت بعض الطالبات أن الامتحان كان غير مباشر وجاءت فيه أسئلة صعبة تحتاج لوقت أطول للإجابة عليها.

إمتحان شعبة العلمي (5)

وأشارت طالبات أخريات، إلى أن الامتحان كان سهلا، ومباشرا ولكن كانت فيه بعض النقاط الصعبة التى تميز الطالب المتميز من العادى، كما أن الامتحان جاء مباشرًا وسهلا والوقت كان كافيًا وكان أفضل من الامتحانات السابقة.

"عمليات كفر الشيخ": تغيب 148 طالبا ونسبة حضور امتحانات الثانوية العامة 99%

وبدورها لم ترصد غرفة عمليات محافظة كفر الشيخ، وغرفة عمليات التربية والتعليم، أى تجاوزات فى أعمال امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، بـ 86 لجنة موزعة على 12 إدارة تعليمية، خلال أداء طلاب الشعبة العلمية امتحان مادتى الأحياء والاستاتيكا، كما لم ترصد أى حالات غش، وتابع اللواء جمال نور الدين، أعمال الامتحانات، موجهًا بتوفير سبل الراحة لإنجاح سير الامتحانات بهدوء ويسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور، بإشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

إنتهاء ماده الأحياء

كما تابعت غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وصول كراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان ومتابعة لجان سير الامتحان والعمل على حل كافة المعوقات التى تواجه العمل بها.

ماده الأحياء (1)

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، أدى امتحانى الأحياء والاستاتيكا 13397طالب وطالبة بالشعبة العلمية، وتغيب عن أداء الامتحان 148طالب وطالبة، وكانت نسبة الحضور بين الطلاب 99% موزعين على 86 لجنة فى 12إدارة تعليمية بالمحافظة.

ماده الأحياء (2)

وأكد تامر وهدان، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، لم يتم رصد أى شكاوى خاصة داخل اللجان، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة، تابعوا تجهيز اللجان قبل وبعد الامتحان، وتوافر أدوات التعقيم بكل لجنة وتجهيز الاستراحات الخاص برؤساء اللجان والملاحظين وتوفير سبل الراحة لهم.

تعليم الوادى الجديد: غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة لم تتلق شكاوى

كما ترأس الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، اليوم السبت، غرفة العمليات بديوان عام المديرية بحضور جميع أعضائها منذ الصباح الباكر، لمتابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة وتواصل لحظة بلحظة مع غرف العمليات المشكلة بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

ماده الأحياء (3)

وأدى اليوم طلاب الشعبة العلمية (علمى علوم) امتحان مادة الأحياء فى الفترة من 10 صباحا حتى 1 ظهرا، ويؤدى طلاب (علمى رياضة) امتحان مادة الإستاتيكا فى الفترة من 10 حتى 12 ظهرا.

ماده الأحياء (4)
 
ماده الأحياء (5)
 
ماده الأحياء (6)
 
ماده الأحياء (7)
 
ماده الأحياء (8)
 
ماده الأحياء (9)
 
ماده الأحياء (10)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة