بمساعدة ترامب.. الجمهوريون يجمعون 56 مليون دولار في 6 اشهر

السبت، 31 يوليو 2021 08:41 م
بمساعدة ترامب.. الجمهوريون يجمعون 56 مليون دولار في 6 اشهر دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعد الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الجمهوريين في جمع 56 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2021 ، مما يؤكد استمرار نفوذه داخل الحزب الجمهوري.

 

أفادت وكالة رويترز لجمع التبرعات عبر الإنترنت التابعة للحزب الجمهوري يوم الجمعة ، أن ترامب ساعد في جمع 56 مليون دولار بين 1 يناير و 30 يونيو.

 

ويشمل ذلك أكثر من 34 مليون دولار من لجنة ترامب اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى ، والتي تجمع الأموال للحزب الجمهوري ومجموعات جمع التبرعات التي يسيطر عليها الرئيس السابق ، وأكثر من 21 مليون دولار للجان والمجموعات الخاصة بجمع التبرعات الخاصة بترامب.

 

في المجموع ، تعاملت الجهات مع أكثر من ربع مليار دولار تم جمعها للجمهوريين في النصف الأول من العام، وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن عملية جمع التبرعات تباطأت على مدار العام.

 

جمع ترامب 13.8 مليون دولار من خلال لجنة اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى بعد هجوم الكابيتول في 6 يناير وما تلاه من إجراءات عزل مع اقتراب نهاية أيامه في البيت الأبيض لكن بحلول شهر يونيو ، تقلص الرقم إلى 2.6 مليون دولار.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من الأموال من لجنة ترامب اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى جاءت من برنامج التبرعات المتكرر. وقال مسؤول مطلع على الأمر لصحيفة التايمز إن مسؤولي الحزب أوقفوا الانسحابات المتكررة اعتبارًا من هذا الشهر.

 

تؤكد الأرقام على تأثير ترامب على الحزب ، لأنه كان أقوى جامع تبرعات عبر الإنترنت لأي سياسي جمهوري. تبع السناتور تيم سكوت (جمهوري) خلف الرئيس السابق ، وجمع 7.8 مليون دولار عبر الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة