هداية ملاك: أفكر فى اعتزال التايكوندو بعد التتويج برونزية طوكيو

الجمعة، 30 يوليو 2021 11:33 م
هداية ملاك: أفكر فى اعتزال التايكوندو بعد التتويج برونزية طوكيو هداية ملاك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هداية ملاك، البطلة الأولمبية فى رياضة التايكوندو، أنها تدرس بجدية اتخاذ قرار اعتزال اللعبة أو الحصول على فترة من الراحة السلبية، بعد التتويج ببرونزية طويكو 2020.

وقالت هداية، فى تصريحاتها لبرنامج "معكم منى الشاذلى" الذى يذاع على قناة CBC، إنها ترغب فى الحصول على فترة من الراحة وممارسة حياتها الشخصية والزوجية بشكل طبيعى، خاصة أن رياضة التايكوندو أخذت من حياتها الكثير.

وأضافت البطلة الأولمبية إنه قد تقرر العودة لممارسة اللعبة من جديد، لكن فى الوقت المناسب لذلك، وستعتبر تلك الفترة بمثابة هدنة واستراحة طويلة بعد مشوار طويل.

واستطاعت البطلة الأولمبية فى رياضة التايكوندو تحدى العديد من الصعاب، من أجل الوصول إلى منصة التتويج الأولمبية للمرة الثانية على التوالى بخطف برونزية أولمبياد طوكيو 2020 عن جدارة واستحقاق.

اللاعبة هداية ملاك تحدت فكرة كونها زوجة بالاستمرار فى ممارسة التايكوندو، وعمل توازن بين الأسرة والتدريبات وخوض المعسكرات الخارجية بمساعدة زوجها بطل الطائرة الشاطئية عبد الرحمن فايد.

كما تحدت هداية ملاك تغيير الوزن، حيث إنها خاضت منافسة وزن 67 كجم بدلا من 57 كجم، وذلك وسط تحدى خوض التصفيات بقدم واحدة للإصابة، وفقا لما أكده مدربها وائل مهران.

هداية ملاك خطفت قلوب المصريين بداية من حمل علم مصر كأول سيدة تحمل علم مصر فى مشاركة أولمبية بحفل الافتتاح بصحبة البطل الأوليمبى علاء أبو القاسم وسط طموحها فى حصد ميدالية جديدة، والتى نجحت فى حصدها بالفعل، بعد التتويج ببرونزية أولمبياد البرازيل 2016.

وتُوجت هداية ملاك، لاعبة منتخب التايكوندو بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على لاعبة أمريكا فى منافسات الترضية، ووقفت هداية على المنصة بجانب لاعبتى الذهب والفضة، بالإضافة إلى صاحبة المركز الثالث والبرونز أيضا.

هداية ملاك أول لاعب عربية وأفريقية تتأهل إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وتأهلت إلى أولمبياد طوكيو بعد الفوز على منافستها الكينية خلال نصف نهائي التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد، التي أقيمت بالمغرب.

ولدت هداية ملاك عام 1993، وبدأت لعبة التايكوندو وهى فى العاشرة من عمرها، وتدرجت فى اللعبة حتى انضمت لمنتخب الناشئين ومنه إلى الكبار.

وحققت هداية الكثير والكثير من البطولات تخطت الـ25 ميدالية متنوعة، أبرزها برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وميداليتان فى الألعاب الأفريقية، وذهبيات فى الجائزة الكبرى، والبطولات الدولية المفتوحة، وفضية التضامن الإسلامى، وبرونزية دورة ألعاب البحرالمتوسط، وكذلك البطولات الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة