نص العالم الحلو × أسبوع.. جدة لـ7 أحفاد تفوز بمسابقة ملكة جمال تكساس للمسنات.. والملكة إليزابيث تقضى إجازتها الصيفية الأولى بدون الأمير فيليب.. ووريثة عرش بلجيكا من الأفرول والسلاح للفساتين الأنيقة.. صور

الجمعة، 30 يوليو 2021 09:30 م
نص العالم الحلو × أسبوع.. جدة لـ7 أحفاد تفوز بمسابقة ملكة جمال تكساس للمسنات.. والملكة إليزابيث تقضى إجازتها الصيفية الأولى بدون الأمير فيليب.. ووريثة عرش بلجيكا من الأفرول والسلاح للفساتين الأنيقة.. صور نص العالم الحلو
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أجواء الاحتفالات والمناسبات على الفعاليات المجتمعية حول العالم، حيث تعددت على مدار الأسبوع، أخبار الأحداث الترفيهية والاجتماعية، التى تجذب القراء والمشاهدين بمختلف ثقافاتهم وطقوسهم وعاداتهم الاجتماعية والثقافية، وحظيت بتنوع كبير فى كل الأوجه الاجتماعية، بعيدًا عن السياسة والمحادثات الرسمية.

 

جدة لـ7 أحفاد تفوز بمسابقة ملكة جمال ولاية تكساس للمسنات

البداية من ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث فازت الجدة كيمبرلى جيدى، التى لديها 7 أحفاد، وتبلغ من العمر 63 عاما، بمسابقة ملكة جمال تكساس لكبار السن فى دالاس، السبت الماضى، بعد مشوار شاق من التدريبات وممارسة التمارين الرياضة لدخول المسابقة.

الجدة خلال التتويج بتاج المسابقة
الجدة خلال التتويج بتاج المسابقة

وقالت الجدة جيدى، بعد فوزها باللقب: "صورتى عن نفسى تغيرت، لأنى أشعر أن ثمة جمالا فى التجاعيد وأشعر أن هناك الكثير الذى يمكن قوله عن كونى امرأة ناضجة"، ثم ألقت القبلات على الحاضرين ومسحت دموعها لدى وضع التاج على رأسها بعد إعلان فوزها، وقالت إنها "تريد مساعدة النساء الأكبر سنا على أن يكون لهن صوت".

 

شملت مسابقة جمال الكبار، للنساء بين 60 و75 عاما، الاستعراض بالعصا والرقص الشرقى وأداء أغنية لى جرينوود "براود تو بى آن أمريكان" أو "فخور أن أكون أمريكيا" وتمرين الضغط بذراع واحدة.

متسابقة لملكة الجمال
متسابقة لملكة الجمال

 

الملكة إليزابيث تقضى إجازتها الصيفية الأولى بدون الأمير فيليب

ومن تكساس إلى بريطانيا حيث غادرت الملكة إليزابيث الثانية، قلعة وندسور، متوجهة إلى قلعة بالمورال لبدء أول عطلة صيفية لها فى اسكتلندا بدون زوجها الراحل الأمير فيليب، دوق إدنبرة، الذى رحل عن عالمنا فى شهر أبريل الماضى.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

وشوهدت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا، وهى ترتدى بلوزة باللون الفيروزى أثناء نقلها إلى المطار للسفر إلى إجازتها الصيفية السنوية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

وربما تكون رحلة مؤثرة للملكة لأنها المرة الأولى التى تقضى فيها إجازتها السنوية فى القلعة بدون زوجها دوق إدنبرة، الذى توفى فى أبريل عن عمر يناهز 99 عامًا، إذ يُعتقد أن بالمورال والأرض المحيطة بها هى المكان المفضل للملكة اليزابيث ودوق إدنبرة، وكانا يشعران فيه أنهما فى أسعد حالاتهما.

قلعة بالمورال
قلعة بالمورال

وريثة عرش بلجيكا من الأفرول والسلاح للفساتين الأنيقة

وانتقالًا إلى بروكسل، جذبت الأميرة إليزابيث، وريثة العرش البلجيكية، الأنظار خلال الفترة الماضية فى أكثر من مناسبة بظهور متنوع يعكس أناقتها أحيانًا، ولياقتها البدنية تارة أخرى، حيث رصدت عدسات الكاميرات إطلالات الأميرة البلجيكية المدللة بالفساتين الأنيقة فى العديد من المناسبات، وعلى الجانب الآخر، كان لها ظهورها الجاد بالزى العسكرى "الأفرول"، حاملة السلاح أثناء أداء تمرينات اللياقة والرماية فى الأكاديمية العسكرية.

الأميرة إليزابيث
الأميرة إليزابيث

وآخر ظهور للأميرة إليزابيث، كان بإطلالة أنيقة باللون الأحمر، خلال مشاركتها أفراد العائلة المالكة البلجيكية، احتفالات العيد الوطنى، التى بدأوها بصلاة فى كاتدرائية سان مايكل فى بروكسل.

الأميرة إليزابيث
الأميرة إليزابيث

 

وأطلت وريثة العرش الأميرة إليزابيث، التى تدرس فى الأكاديمية العسكرية الوطنية بعد أن أكملت تعليمها الثانوى، بفستان أحمر أنيق بأكمام منفوخة، ونسقت ملكة المستقبل خصلات شعرها الأشقر، على شكل ذيل حصان جانبى وأكملت مجموعتها بقبعة حمراء وصندل أنيق.

إليزابيث وريثة عرش بلجيكا
إليزابيث وريثة عرش بلجيكا

كما شارك الحساب الملكى للقصر البلجيكى على موقع "إنستجرام"، مجموعة متنوعة من الصور للأميرة الصغيرة فى العديد من المناسبات على مدار السنوات الماضية، التى أظهرت أناقتها وذوقها الرفيع فى اختيار فساتينها البسيطة التى تبرز جمالها.

وريثة عرش بلجيكا
وريثة عرش بلجيكا

 

جزائرية تصمم حلى وتماثيل من كبسولات قهوة معاد تدويرها لحماية البيئة

وفى الجزائر، لجأت الفنانة الجزائرية جميلة بكور، التى تعمل على تصميم الحلى وصنع تماثيل وأقراط وعقود، من كبسولات القهوة المستخدمة وتضعها على طاولة فى سوق محلى للسلع المستعملة، لنشر الوعى البيئى.

الجزائرية جميلة بكور
الجزائرية جميلة بكور

وتصنع جميلة الحلى منذ سبع سنوات، لنشر الوعى البيئى، وتعمل جميلة على القطع الفنية بشغف كبير فى ورشتها الصغيرة إلى جانب وظيفتها النهارية، وتقول إنها أصبحت مصدراً ثانوياً للدخل لها لكنها أيضاً وسيلة لتبعث برسالة عن أهمية الوعى البيئي.

 

وعن مشروعها قالت جميلة: "إنه مصدر للمال بالنسبة لى وفى نفس الوقت يمثل مبادرة للبيئة والكوكب، فى كل مرة يشترى فيها المشترى مجوهرات أو تمثالاً صغيراً، فهو يقوم بمبادرة لحماية الكوكب".

حلى وعرائس من كبسولات القهوة
حلى وعرائس من كبسولات القهوة

وتحرص جميلة، على زيارة مقهى بعينه مرة أسبوعيا، لجمع كبسولات القهوة، مشيرة إلى أنه أول مقهى سمح لها بجمع كبسولات القهوة، وقالت :" يهتم المقهى، بحماية البيئة، وبمجرد أن أخبرته أننى أصنع التماثيل والمجوهرات باستخدام كبسولات القهوة المصنوعة من الألومنيوم، لم يتردد فى الاحتفاظ بها لى، ويتصل بى فى كل مرة ليخبرنى أن لديه كيس لى، لذلك أتيت وأجمعهم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة