أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات التكنولوجيا تلزم موظفيها بـ"لقاح كورونا" قبل العودة للمكاتب.. جوجل: التطعيم ضرورة لحماية المجتمعات.. فيس بوك: الصحة أولا.. مايكروسوفت تتوقع "عودة قريبة".. وتقارير تكشف خطط بايدن لإلزام الفيدراليين باللقاح

الجمعة، 30 يوليو 2021 02:00 ص
شركات التكنولوجيا تلزم موظفيها بـ"لقاح كورونا" قبل العودة للمكاتب.. جوجل: التطعيم ضرورة لحماية المجتمعات.. فيس بوك: الصحة أولا.. مايكروسوفت تتوقع "عودة قريبة".. وتقارير تكشف خطط بايدن لإلزام الفيدراليين باللقاح شركات التكنولوجيا تلزم موظفيها بـ"لقاح كورونا"
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجراءات متفاوتة تتخذها العديد من الشركات والهيئات الأمريكية للتعامل مع وباء كورونا ومتغيير دلتا علي وجه التحديد، ومن بينها شركات التكنولوجيا التي حققت أرباح قياسية منذ ظهور الوباء.

 

وتلزم شركات التكنولوجيا الكبرى الموظفين في الولايات المتحدة بالحصول على لقاحات كورونا قبل عودتهم للعمل من المكتب، حيث يؤدي متغير دلتا إلى عودة ظهور الحالات.

 

وقالت شركة جوجل وفيس بوك التابعتان لشركة الفابيت إن جميع الموظفين الأمريكيين يجب أن يتم تطعيمهم للدخول إلى المكاتب، وتخطط جوجل أيضًا لتوسيع حملة التطعيم الخاصة بها إلى بلدان أخرى في الأشهر المقبلة.

 

 

 

وفقا لتقرير لشبكة سي إن إن الأمريكية، نفّذت شركة نتفليكس للبث سياسة تطعيمات للممثلين وأطقم العاملين على جميع منتجاتها في الولايات المتحدة، كما تخطط شركة ابل لاستعادة سياسة متطلبات القناع في معظم متاجر البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة ، للعملاء والموظفين على حد سواء ، حتى لو تم تطعيمهم ، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج نيوز.

 

وقالت العديد من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك مايكروسوفت واوبر، إنها تتوقع عودة الموظفين إلى مكاتبهم ، بعد شهور من الإغلاق الناجم عن الوباء الذي أجبرهم على التحول إلى العمل من المنزل، وفي أبريل  قالت شركة Salesforce إنها ستسمح للموظفين الذين تم تطعيمهم بالعودة إلى بعض مكاتبها.

 

وقالت جوجل أيضًا إنها ستمدد سياستها العالمية للعمل من المنزل حتى 18 أكتوبر بسبب الارتفاع الأخير في الحالات الناجمة عن متغير الدلتا عبر مناطق مختلفة، وأضافت الشركة: "سنواصل مراقبة البيانات بعناية ونعلمك بذلك قبل 30 يومًا على الأقل قبل الانتقال إلى خططنا الكاملة للعودة إلى المكتب".

 

في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى أكثر من 130 ألف موظف في جوجل حول العالم ، قال الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي إن الشركة تهدف الآن إلى إعادة معظم قوتها العاملة إلى مكاتبها بدءًا من 18 أكتوبر بدلاً من التاريخ المستهدف السابق في 1 سبتمبر.

 

 

كتب بيتشاي: "سيتيح لنا هذا التمديد الوقت للعودة إلى العمل مع توفير المرونة لمن يحتاجون إليها"، وكشف أنه بمجرد إعادة فتح المكاتب بالكامل ، يجب تطعيم كل من يعمل هناك وسيتم فرض هذا المطلب أولاً في مقر الشركة في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا والمكاتب الأمريكية الأخرى ، قبل أن يتم توسيعه ليشمل أكثر من 40 دولة أخرى تعمل فيها.

 

وأوضح بيتشاي أن التطعيم هو أحد أهم الطرق للحفاظ على صحة الافراد والمجتمعات في الأشهر المقبلة، و من غير الواضح عدد العاملين في جوجل الذين لم يتم تطعيمهم بعد. في بريده الإلكتروني ، وصف بيتشاي معدل التطعيم في الشركة بأنه مرتفع.

 

وأصدر فيس بوك إعلانًا مشابهًا، قائلاً إن الموظفين في أي من فروعها في الولايات المتحدة سيطلب منهم التطعيم: "كيف ننفذ هذه السياسة سيعتمد على الظروف واللوائح المحلية. سيكون لدينا عملية لأولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية أو لأسباب أخرى وسنقيم نهجنا في مناطق أخرى مع تطور الوضع. نواصل العمل مع الخبراء"

 

 وقالت لوري جولر، المسؤولة التنفيذية في فيس بوك: "لضمان عودتنا إلى المكتب ، تعطي خطط صحة وسلامة الجميع الأولوية".

 

يأتي قرار جوجل بإلزام الموظفين العاملين في المكتب بالتطعيم في أعقاب تحركات مماثلة تؤثر على مئات الآلاف من العاملين الحكوميين في كاليفورنيا ونيويورك كجزء من الإجراءات المتصاعدة لمحاربة متغير الدلتا كما يفكر الرئيس جو بايدن في أمر تطعيم جميع موظفي الحكومة الفيدرالية.

 

دفع الارتفاع السريع في عدد الحالات خلال الشهر الماضي المزيد من مسؤولي الصحة العامة إلى الحث على اتخاذ تدابير أكثر صرامة للمساعدة في التغلب على شكوك اللقاحات والمعلومات المضللة.

 

يطرح مطلب اللقاح في كاليفورنيا الشهر المقبل ويغطي أكثر من 240 ألف موظف حكومي وتطلب مدينة ومقاطعة سان فرانسيسكو أيضًا تطعيم حوالي 35000 عامل فيها أو تخاطر باتخاذ إجراءات تأديبية بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء على أحد اللقاحات التي يتم توزيعها الآن بموجب أمر طارئ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة