يورو 2020.. إيطاليا تضرب موعدا مع إسبانيا بنصف النهائي فى تكرار لنهائى نسخة 2012.. سويسرا تودع مرفوعة الرأس وبلجيكا ليس منتخب بطولات.. والأزوري مع مانشينى يواصل سلسلة اللا هزيمة ويقترب من الرقم القياسى

السبت، 03 يوليو 2021 12:12 ص
يورو 2020.. إيطاليا تضرب موعدا مع إسبانيا بنصف النهائي فى تكرار لنهائى نسخة 2012.. سويسرا تودع مرفوعة الرأس وبلجيكا ليس منتخب بطولات.. والأزوري مع مانشينى يواصل سلسلة اللا هزيمة ويقترب من الرقم القياسى
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب منتخبا إيطاليا وإسبانيا موعدا سويا في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، يوم الثلاثاء المقبل، في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، بعد أن تخطيا عقبة منتخبي بلجيكا وسويسرا على التوالي، في الدور ربع النهائي من البطولة التي تقام في 11 مدينة أوروبية، وتستمر حتى 11 يوليو الجاري.

وستكون مواجهة النصف النهائي الأخرى بين الفائز في مباراة الدنمارك والتشيك، ولقاء إنجلترا وأوكرانيا المنتظر إقامتهما مساء السبت.

وتعد مواجهة المنتخبين الإيطالي والإسباني تكرارا لمواجهة المنتخبين في يورو 2016، حين حسم منتخب الأزوري الفوز بثنائية في دور الـ16، كما أنها تكرار لنهائي يورو 2012، حين فاز المنتخب الإسباني برباعية دون رد، ليحقق لقبه الثالث في البطولة.

منتخب إيطاليا يواصل انتصاراته مع مانشيني ويقصي بلجيكا

وتأهل منتخب إيطاليا إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوز المثير على نظيره المنتخب البلجيكي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة.

أحرز نيكولا باريلا الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 31 بعد تباطؤ مدافعى منتخب بلجيكا في تشتيت الكرة ليضعها نجم إنتر ميلان بقوة في المرمى.

وسجل لورنز إنسيني هدف منتخب إيطاليا الثاني في الدقيقة 44 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

ونجح النجم روميلو لوكاكو في تسجيل هدف منتخب بلجيكا في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد تعرض جيريمي دوكو للعرقلة، ليرفع مهاجم إنتر ميلان رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.

فرحة الهدف الأول
فرحة الهدف الأول

منتخب إسبانيا ينهي مغامرة سويسرا في اليورو

فيما حسم المنتخب الإسبانى بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره السويسرى، بركلات الترجيح 3-1 عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "جازبروم آرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما ليتم اللجوء للأشواط الإضافية والتي لم تشهد تسجيل أي أهداف ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها منتخب إسبانيا لصالحه بنتيجة 3-1.

جاء هدف التقدم لمنتخب إسبانيا بعد التسديدة القوية من جوردى ألبا خارج منطقة الجزاء لتصطدم بقدم دينيس زكريا لاعب وسط سويسرا وتسكن الشباك في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ليتم احتسابه هدفا عكسيا.

ونجح شيردان شاكيري قائد المنتخب السويسرى في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

منتخب إيطاليا يحقق أرقام قياسية بالجملة

- منتخب إيطاليا حقق الانتصار الـ15 على التوالي خلال تصفيات ونهائيات أمم أوروبا "يورو 2020"، وهو رقم لم يصل إليه أي منتخب من قبل.

- كما حقق منتخب إيطاليا الفوز الخامس على التوالى فى "يورو 2020"، لأول مرة في تاريخ ببطولات كأس أمم أوروبا.

- منتخب إيطاليا سجل 11 هدفاً في يورو 2020، رقم قياسي للآتزوري في بطولة يورو واحدة، فقط في بطولة كبرى واحدة سجلوا أكثر (12 في كأس العالم 2006، عندما حققوا اللقب).

- منتخب إيطاليا حافظ على سلسلة اللا هزيمة للمباراة الـ32 على التوالي، ليقترب من الرقم القياسي المسجل بإسم منتخبي إسبانيا والبرازيل (35 مباراة)، (فوز 27 - تعادل 5)، وكانت الخسارة الأخيرة بهدف أمام منتخب البرتغال في دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر 2018.

- منتخب إيطاليا سجل 90 هدفاً تحت قيادة روبرتو مانشيني (مثلما سجل مع أريغو ساكي)، فقط تحت قيادة فيتوريو بوتزو (233) وإينزو بيرزوت (125) وفيروتشو فالكاريجي (96) سجل الأتزوري أكثر.

- بطولة "يورو 2020" شهدت 10 أهداف عكسية حتى الآن، بعد هدف دينيس زكريا لاعب سويسرا في مرماه أمام إيطاليا، لتتخطى رقم الأهداف العكسي الذي تم تسجيله في كل النسخ الأخرى من البطولة مجتمعة وعددها 9 أهداف.

فرحة باريلا بالهدف الأول

فرحة باريلا بالهدف الأول









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة