نجاح عملية جراحية معقدة لاستئصال ورم من بطن مريضة بمستشفى الدلنجات بالبحيرة

السبت، 03 يوليو 2021 04:12 م
نجاح عملية جراحية معقدة لاستئصال ورم من بطن مريضة بمستشفى الدلنجات بالبحيرة الفريق الطبى أثناء إجراء العملية الجراحية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مستشفى الدلنجات المركزى بالبحيرة، إجراء عملية جراحية معقدة للغاية ، وذلك لاستئصال ورم يزن 15 كيلو جرام من بطن سيدة بالعقد الخامس من العمر .

وضم الفريق الطبى الذى أجرى العملية الجراحية الدكتور فوزى غانم استشارى الجراحة العامة والدكتور محمد عجوه اخصائى الجراحة العامة ، والدكتور محمد الصباغ أخصائى الجراحة العامة والدكتور حسام الدسوقى استشارى التخدير والدكتور محمود جبريل اخصائى الجراحة العامة.

من جانبه أكد الدكتور رضا بكر مدير مستشفى الدلنجات ، أن إجراء هذه العملية الجراحية تعكس مدى الجهود التى بذلت لرفع مستوى الخدمة الطبية بالمستشفى ، لآن هذه العملية الجراحية من العمليات المعقدة التى تستلزم مهارات فائقة من الفريق الطبى .

مضيفا أن نتائج الفحوصات الطبية والاشعة كشفت وجود إنسداد معوى ووجود ورم وتمدد بالقولون يملأ تجويف البطن بالكامل ويضغط على الأمعاء والحالبان ويستلزم التدخل الجراحى الفوري .

وأوضح مدير مستشفى الدلنجات أن الفريق الجراحة بالمستشفى نجح فى استئصال الورم الذى يملأ البطن ، والذى أدى الى إمساك مزمن وآلام حادة لما يسببه من خطر على حياة المريضة ، كما تم استئصال القولون النازل بالكامل وتوصيل مباشر للقولون مع المستقيم .

فيما أعرب الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن شكره وتقديره للطاقم الطبى الذى أجرى العملية الجراحية بمستشفى الدلنجات ، مؤكدا على تقديم كافة أشكال الدعم لرفع مستوى الخدمات الطبية بالمستشفى وتنمية مهارات الفرق الطبية المختلفة .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة