أكرم القصاص - علا الشافعي

تجربة عملية مع سيارة مصرية..النصر للسيارات تدشن مركز صيانة متكامل وتجهز مصنع نصر E70.. "اليوم السابع" تشارك فى أول اختبار سير للعربة الكهربائية بالشركة..عمرو حسن: مدى البطارية 500 ألف كيلو متر وهذه أبرز المزايا

السبت، 03 يوليو 2021 01:30 م
تجربة عملية مع سيارة مصرية..النصر للسيارات تدشن مركز صيانة متكامل وتجهز مصنع نصر E70.. "اليوم السابع" تشارك فى أول اختبار سير للعربة الكهربائية بالشركة..عمرو حسن: مدى البطارية 500 ألف كيلو متر وهذه أبرز المزايا عمرو حسن مع محرر اليوم السابع
كتب عبد الحليم سالم تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمام محطة مترو وادى حوف، بدأت الحياة تدب تدريجيا فى شركة النصر لصناعة السيارات بعد توقف قارب 15 عاما نتيجة إجراءات تصفية الشركة ثم قرار عودتها للحياة مرة أخرى.

وقبيل دخولنا الشركة لاحظنا حركة إعادة تأهيل للعديد من المباني، فيما تبدو ملامح القدم على المبانى والطرق والعنابر التى ما تزال تحمل اسم نصر بمختلف أنواعها.

 

من تبقى من كبار العاملين بالشركة يراودهم حلم عودتها وعودة الحياة لها، كما كانت من قبل وسط حالك من القلق لتأخر وصول التمويل وعدم وصول أى معدات للمصانع الجديدة حتى الآن.

 

وعلى يمين الباب الرئيسى للشركة اصطحبنا المهندس عمرو حسن مسؤول اختبارات السيارة الكهربائية نصر E70، بتكليف من المهندس هانى الخولى رئيس الشركة لتعريفنا بالسيارة واصطحابها فى أول حركة سير للسيارة داخل الشركة.

 

جلست بجوار المهندس عمرو، وفى المقعد الخلفى زميلى كريم عبد العزيز ومن خلال سيرها تتمتع السيارة بثبات كبير وهدوء تام وسلاسة فى الحركة، وسرعة انطلاق كبيرة حيث يمكنها بلوغ أول 100 متر فى 9.9 ثانية فقط، بجانب احتوائها على العديد من عوامل الرفاهية ووسائل الامان بجانب اتساع السيارة ل 4 افراد بخلاف القائد.

 
WhatsApp Image 2021-07-03 at 11.13.43 AM
 
ما يميز السيارة خلال القيادة عدم وجود صوت تقريبا لها ، ومرونة فى الحركة وفى الدورانات.
 
وحول السيارة  نصر E70 ، يقول المهندس عمرو حسن مسؤل اختبار السيارة الكهربائية الجديدة نصر E70 ، بشركة النصر للسيارات ، إن السيارة الجديدة التي سيتم تصنيعها تعتبر سيارة سيدان عائلية 4 أبواب  تتمتع بمواصفات ومزايا كثيرة للعائلات والشباب في الوقت نفسه،  من أهمها عوامل الأمان، وتوفير استهلاك الطاقة بالإضافة الى توفير الصيانة وتوفير النفقات لمالكها مقارنة بالسيارات التقليدية  .
أوضح انه سيتم اختبار السيارة 3 أشهر ونسعي لتكون مناسبة للمصريين ، لافتا إن عداد السيارة يوجد في فئات اعلي وشاشتها فيها كل شئ ، وتتمتع بفتيس عملي .
 
أضاف عمرو حسن لـ" اليوم السابع" من داخل شركة النصر للسيارات إن السيارة أفضل في توفير قيمة الوقود حيث تبلغ شحنتها الواحدة مبلغ 140 جنيها مقارنة بأكثر من 300 جنيه للسيارة التي تستخدم وقود تقليدى، موضحا أن السيارة مناسبة للسوق المصرى وسيتم اجراء اختبارات عليها لضمان ذلك خلال الثلاثة أشهر المقبلة كما أن السيارة موفرة للغاية مقارنة بالسيارات التقليدية.
 
 
وأوضح أن مدى البطارية  نحو 500 ألف كيلو متر ما يقارب من 8 إلي 10 سنوات وسرعتها تصل لـ150 كيلو متر/ساعة، كما يمكنها بعد ذلك العمل بطاقة 70% كما يمكن استبدال البطارية من مراكز الصيانة  ،لافتا أن الشحن السريع  يستغرق نحو نصف ساعة حتي 40 دقيقة والشحن البطيء نحو 8 ساعات، وسيتم نشر نحو 3 آلاف محطة شحن  بناء على خطة وزارة قطاع الاعمال العام ووزارتى الكهرباء والتنمية المحلية ،بالإضافة إلى مراكز صيانة في كل المحافظات وعلى الطرق السريعة وبالقرب من التجمعات  .
 
أشار عمرو حسن  أن سرعة السيارة نصر E70 ، تصل ل 150 كيلو، ويمكنها أن تصل ل 165 الف كيلو كسرعة قصوى وتسارع لمسافة 100 متر في 9.9 ثانية وهو معدل متميز  .
 
وتتمع السيارة بوجود مقاعد مريحة وشاشة عرض  وصالون كبير، متوقعا أن تحظى السيارة بقبول المستهلكين ولا سيما انها سلسلة ومريحة.
 
WhatsApp Image 2021-07-03 at 11.13.43 AM (1)
 
 

اول مركز لصيانة السيارات في الشركة 

 

 
 
 
اصطحبنا المهندس عمرو حسن فى جولة داخل اول مركز لصيانة السيارات الكهربائية فى الشركة تم تدشينه مؤخرا بهدف تفكيك 3 سيارات من ضمن السيارات التى تم استيرادها من الشركة الصينية بهدف تدريب المهندسين المصريين عليها وتعريفهم سبل تفكيكها وتجميعها مجددا .
 
المركز الخاص بالصيانة تم تحديثه تماما وينتظر وصول الخبراء الصينيين لمواصلة العمل في المشروع الهام، حيث سيكون هذا المركز نواه لمراكز الصيانة المستقبلية التى ستنتشر في المحافظات مستقبلا .
 
 
 
داخل الشركة وعلي بعد نحو 500 متر من البوابة الرئيسية للشركة  تفقدنا المصنع الجديد وهو يستوعب تصنيع نحو 50 اف سيارة سنويا ، المصنع تم تأهيله وتجهيز بنيته الاساسية من كهرباء ومعدات رفع وسقف وارضيات بحيث يتم اضافة مقترحات الخبراء الصينيين عليه وتنفيذها ، تمهيدا لاستيراد معدات تصنيع السيارة ولا سيما الاجزاء التى سبتم تصنيعها في مصر ، وكذلك معدات تجميع وتصنيع السيارة.
 
المصنع ينقسم لجزئين الاول خاص بمراحل التصنيع والثاني خاص بأعمال الدهانات للسيارة بعد تصنيعها، وهو كان مخصصا من قبل لتصنيع سيارات الملاكى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة