أكرم القصاص - علا الشافعي

الطب الشرعى يعد تقرير الصفة التشريحية لجثة شاب قتله شقيقه بمنشأة القناطر

السبت، 03 يوليو 2021 01:00 ص
الطب الشرعى يعد تقرير الصفة التشريحية لجثة شاب قتله شقيقه بمنشأة القناطر الطب الشرعى - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل رجال الطب الشرعى فى الجيزة، على إعداد تقرير الصفة التشريحية الخاص بجثة شاب قتل على يد شقيقه فى منطقة منشأة القناطر، لتسليمه لجهات التحقيق؛ لاستكمال تحقيقاتها فى القضية.

أمرت النيابة العامة بعرض المتهم بقتل شقيقه فى منطقة منشأة القناطر بالجيزة على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، لتوقيع الكشف عليه ووضعه تحت الملاحظة، للتأكد من مدى مسؤليته عن تصرفاته من عدمه.

كشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، كواليس حادث مقتل فني بهيئة السكة الحديد، على يد شقيقه، وتبين أن القاتل يعاني من اضطرابات نفسية، وكان يتلقى العلاج بمستشفى لعلاج الأمراض النفسية، إلا أنه انقطع عن العلاج منذ فترة.

وتوصلت التحريات أن الجاني كان يخرج بمفرده ويسير في الشوارع، نتيجة لمعاناته من اضطرابات نفسية، واستمر شقيقه الأكبر المجني عليه في منعه من الخروج بمفرده، خشية من فقدانه، أو الإضرار بنفسه. وتبين أن القاتل استغل سير شقيقه المجني عليه بطريق فرعي بالقرية التي يقيمان بها، غافله وسدد له عدة ضربات على رأسه بواسطة حجر، ثم تركه غارقا في دمائه، وتوجه لمركز شرطة منشاة القناطر، وأخبر رجال المباحث أنه أنهى حياة شقيقه، وأرشدهم عن مكان الجثة.

انتقل رجال المباحث بصحبة المتهم لمسرح الجريمة، وعثروا على الضحية غارقا في دمائه، مفارقا الحياة، نتيجة إصابته بجروح رضية بالرأس، وتم مناظرة الجثة، ومعاينة مسرح الجريمة، وذكر المتهم أنه تخلص من الحجر المستخدم في قتل شقيقه، بإلقائه بإحدى الترع.

وأجرى خبراء الأدلة الجنائية، معاينة لمسرح الجريمة، وتم التحفظ على عينة من دماء المجني عليه، تمهيدا لإعداد تقرير وتقديمه للنيابة العامة التي تباشر التحقيق.

واستمع رجال المباحث لأقوال أفراد من أسرة الضحية، وأكدوا عدم وجود أي خلافات بين المتهم والمجني عليه، وأن القاتل يعاني من مرض نفسي، وأنه ارتكب الجريمة وأبلغ عن الحادث.

واعترف المتهم أنه اعتدى على المجني عليه، بضربه بحجر على رأسه، خلال سيره بطريق فرعي بالقرية، بسبب ضيقه من متابعة المجني عليه له، ومحاولة منعه من الخروج بمفرده.

وذكر المتهم أنه تخلص من الحجر المستخدم في الاعتداء على المجني عليه بإحدى الترع، فحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. تلقى مركز شرطة منشأة القناطر، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مقتل "م.ع" 56 سنة، فني بهئية السكة الحديد، وذكر شقيقه المتهم، أمام العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، والمقدم إكرامي البطران رئيس مباحث مركز شرطة منشاة القناطر، أنه اعتدى على المجني عليه بحجر على رأسه، بسبب محاولة الضحية منعه من الخروج بمفرده في القرية.

بسؤال شقيق المجني عليه، ذكر أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية، فحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة