الثانية على الجمهورية بالدبلومات الفنية: فرصة الالتحاق بالكليات أسهل.. فيديو

الخميس، 29 يوليو 2021 12:09 م
الثانية على الجمهورية بالدبلومات الفنية: فرصة الالتحاق بالكليات أسهل.. فيديو الثانية على الجمهورية بالدبلومات الفنية
كفر الشيخ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة "اليوم السابع" فرحة أسرة الطالبة رنا عبدالله إبراهيم السيد الطراوي، الثانية على مستوى الجمهورية في دبلوم المدارس التجارية، مؤكدة أن الله لايضيع جهد المجتهد وكلل مجهودها بالنجاح.
 
 
وأكدت رنا الطراوي، لم تكن تتوقع أن تكون الثانية على مستوى الجمهورية ولكنها توقعت أن تكون من أوائل القطاع او من بين الخمس الأوائل، ولكن ثقتها بالله سبحانه وتعالى أعطاها دفعة قوية للاجتهاد .
 
وأضافت رنا الطراوي، أنها تنصح الطلاب والطالبات بالاعتماد على الكتاب المدرسي لأن اسئلة الامتحان تأتي منه ، ولا يعتمدون على الكتب الخارجية ، مشيرة إلى أن الالتحاق بالكليات والمعاهد التي بها تكليف من الدبلومات الفنية أفضل ، وفرصة الوصول لها أسهل من الثانوية العامة.
 
وأكدت رنا عبدالله إبراهيم السيد الطراوي، أنها سعيدة بتفوقها وأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، أنها ترغب في الالتحاق بالمعهد الفني الصحي بالإسكندرية، وانها كانت تذاكر بعد الدروس الصباحية، ومن المغرب حتى أذان الفجر .
 
وقالت رنا، انها تحفظ مجموعة من أجزاء القرآن الكريم ، وأنها ستختم حفظ القرآن خلال الأشهر المقبلة ،ان والدها ووالدتها شجعوها على المذاكرة والاجتهاد ، وكانت تساعد والدتها من الحين لآخر ولكن معظم وقتها للمذاكرة، مؤكدة أنها ستعطي خبرتها لشقيقها محمد بالصف الثاني الثانوي، متمنية أن يلتحق بكلية الطب.
 
قال عبد الله إبراهيم الطراوي، إنه يعمل مهندس زراعي صاحب محل مبيدات، إنه سعيد بتفوق نجلته ، خاصة أنها الابنة الكبرى له وأول فرحته، ولديه 3 أبناء آخرين وهم إبراهيم بالصف الثاني الثانوي، ومحمد بالصف الأول الإعدادي، ورمياث بالصف الرابع الأول، ووالدتها  تعمل محاسبة بالتأمينات الاجتماعية بكفر الشيخ.
 
وأضافت والدة رانيا، أنها سعيدة بتفوق ابنتها، وأن تعبها لم يذهب هباء وهذا كرم من الله ، مؤكدة أن نجلتها تعبت كثيرا والحمد لله كل تعبها بالتفوق على مستوى الجمهورية.
 
وقالت والدة رنا، أن أهالي القرية وزملائها سعداء بتفوق رنا، لأنها من الفتيات المشهورات بحسن الأخلاق، والطاعة، لذا بارك الله في عملها وكلل تعبها بالنجاح والتفوق.
 
وقال محمد عبدالله، شقيق رنا، إنه سعيد بشقيقته وأنه يتمنى أن يكون متفوقا مثلها، وأنه التحق بالثانوي العامة ليلتحق بكلية الهندسة او الطب ، ويتمنى ان يكون متفوقا مثل شقيقته رنا، متمنيا لها التوفيق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة