أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنوفية يتابع مستجدات كورونا ويؤكد الدعم الكامل للقطاع الطبى

الخميس، 29 يوليو 2021 01:21 م
محافظ المنوفية يتابع مستجدات كورونا ويؤكد الدعم الكامل للقطاع الطبى جانب من الاجتماع
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، اجتماعا بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا لمتابعة الموقف الحالى وآخر مستجدات كورونا ومتابعة جاهزية المستشفيات وموقف الأكسجين.

وشدد محافظ المنوفية على اتخاذ اجراءات استباقية للتعامل مع الطوارئ والأزمات والتأكد من جاهزية المستشفيات، حضر الاجتماع  محمد موسى نائب المحافظ والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة ووكلاء مديرية الصحة ومدير المستشفى التعليمى ومدير مستشفى الحميات ومدير عام التأمين الصحى.

كما تناول الاجتماع التأكيد على رفع درجة الاستعداد والجاهزية الكاملة لتنفيذ التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 81" فى الفترة من 22 إلى 24 من أغسطس.

كما أشار محافظ المنوفية إلى ضرورة المرور الميدانى ومتابعة سير العمل بالمستشفيات بشكل دورى والوقوف على الاحتياجات الضرورية بكافة المستشفيات للعمل على توفيرها وتقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين فى ربوع المحافظة، كما شدد على توفير مخزون استراتيجى من الاكسجين بكافة المستشفيات وإزالة أى معوقات فى هذا الشأن .

وأكد وكيل وزارة الصحة، بأن الوضع مطمئن داخل المحافظة مستعرضاً جهود مديرية الصحة وخطوات التطوير التى تتم بالمستشفيات من رفع كفاءة للبنية التحتية وتوفير مستلزمات طبية والتأكيد على تقديم خدمة جيدة للمواطنين، كما أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه يوجد 12 مركزا لتلقى لقاح كورونا بكل مركز ومدينة فضلا عن الانتهاء من تجهيز (5) مراكز لتلقى لقاح المسافرين للخارج وجار التنسيق باستمرار مع وزارة الصحة فى هذا الشأن .

من جانبه، أكد محافظ المنوفية، تقديم كافة الدعم لما تحتاجه المستشفيات وذلك للارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمة جيدة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة