"القراءة الموحد" ينجح فى إعادة الثقة بين المواطن و"الكهرباء".. يحتفظ بصورة العداد لمدة 3 أشهر.. و"شعاع" تنهى أخطاء الفواتير لتراجع نسبة تدخل العنصر البشرى.. والمتحدث باسم الوزارة: ارتفاع ملحوظ فى نسب التحصيل

الأربعاء، 28 يوليو 2021 07:00 ص
"القراءة الموحد" ينجح فى إعادة الثقة بين المواطن و"الكهرباء".. يحتفظ بصورة العداد لمدة 3 أشهر.. و"شعاع" تنهى أخطاء الفواتير لتراجع نسبة تدخل العنصر البشرى.. والمتحدث باسم الوزارة: ارتفاع ملحوظ فى نسب التحصيل "القراءة الموحد" يعيد الثقة بين المواطن و"الكهرباء"
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بالتعاون مع وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، فى إعادة الثقة بين المواطن و وزارة الكهرباء ممثلة فى شركات التوزيع، خاصة بعد نجاح البرنامج فى اكتشاف أخطاء فى عملية إصدار فواتير الاستهلاك ببعض شركات التوزيع علاوة على دقة الفاتورة بسبب اعتمادها على التقاط صورة لعداد الكهرباء.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء الذى يعتمد على التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء، نجح فى إعادة الثقة بين المواطن و الوزارة لاعتماده على احدث اساليب التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن برنامج القراءة الموحد فى الفترة الأخيرة نجح فى كشف أخطاء كبيرة فى عملية اصدار الفواتير ببعض شركات توزيع الكهرباء، موضحا أن البرنامج نجح أيضا فى كشف أخطاء كبيرة تضر بمصلحة المواطن و الدولة معا، وذلك بفضل قاعدة البيانات الخاصة باستهلاكات المواطنين التى تعدها شركة شعاع شهريا.

ومن جانبه كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا و تراجع نسبة تدخل العنصر البشرى فى إصدارها، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

و أوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء ونسخة للشركة القابضة لا يمكن التلاعب فيها، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.

وقال حمزة، أن إسناد مهام المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع من قبل شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، كان له دور كبير فى تراجع نسب سرقات التيار الكهربائى بين مستخدمى هذه النوعية من العدادات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة