هذا الشبل من ذاك الأسد.. نجل ريان جيجز يتألق فى أول مباراة مع شباب مانشستر يونايتد

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 08:33 م
هذا الشبل من ذاك الأسد.. نجل ريان جيجز يتألق فى أول مباراة مع شباب مانشستر يونايتد زاك ريان جيجز
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على خطى والده، يسير "زاك" ابن الأسطورة الويلزى ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزى السابق ريان جيجز، الذى بدأ مشواره نجوميته مبكرا بعدما تألق وقاد شباب الشياطين الحمر للفوز، بهدفين دون رد، على نظيره كوليرين الأيرلندى، فى أول مباراة إعدادية لشباب مانشستر يونايتد تحت 16 عاما، استعدادا للموسم الجديد.

زاك ريان جيجز
زاك ريان جيجز

ولعب زاك رايان جيجز، دور البطولة فى فوز مانشستر يونايتد تحت 16 عاما، 2-0 على كوليرين، وسجل فريق شباب الشياطين الحمر هدفين فى الشوط الأول.

 
زاك جيجز خلال المباراة
زاك جيجز خلال المباراة

ويلعب "زاك" فى مركز قلب الدفاع أو الظهير، وتم استدعائه لمنتخب ويلز لمواجهة إنجلترا فى مايو الماضى، ويلعب فى الشياطين الحمر منذ أن كان عمره 12 عاما.

جيجز مع طفله زاك
جيجز مع طفله زاك

ويعد النجم الويلزى السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى ريان جيجز، من أبرز الأساطير الكروية فى الدورى الإنجليزى ونادى مانشستر يونايتد، لما حققه من أرقام قياسية وبطولات وألقاب مع الشياطين الحمر.

ويعتبر جيجز، هو أكثر لاعب مشاركة فى تاريخ مانشستر يونايتد والدورى الإنجليزى، كما أنه أكثر لاعب نال لقب الدورى الإنجليزى على مدار التاريخ 13 لقب، ولكن على الرغم من نجوميته الكبيرة لم يسبق له اللعب فى كأس العالم أو فى اليورو.  

ويعد جيجز أيضا هو اللاعب الوحيد فى تاريخ الدورى الإنجليزى الذى سجل أهدافا فى جميع مواسم لعبه، كما حقق لقبين لدورى أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد، كما حصد النجم الويلزى على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى موسم 2008-2009، ونال نيشان الإمبراطورية البريطانية فى عام 2007.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة