مات يوم مولده.. حسين محمد شلبى أحد أبرز دعاة العصر الحديث هل تعرفه؟

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 09:00 م
مات يوم مولده.. حسين محمد شلبى أحد أبرز دعاة العصر الحديث هل تعرفه؟ حسين محمد شلبى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقيه وداعية إسلامى، يعد من أبرز الدعاة الأزهريين خلال العصر الحديث، هو الشيخ حسين محمد شلبى، واليوم تحل ذكرى ميلاده، إذ ولد في مثل هذا اليوم 27 يوليو من عام 1921م، فى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، كما تحل ذكرى وفاته إذ أنه رحل في نفس اليوم من عام 2003م.

حسين محمد شلبي (1)
حسين محمد شلبي 

كان الشيخ حسين محمد شلبي ينتمى لعائلة معروف نسبها من الأشراف، وتلقى تعليمه الكُتاب وفي المدارس والمعاهد الأزهرية بمدينة طنطا ثم انتقل إلى جامعة الأزهر بالقاهرة، وكان يتمتع ويتميز بالتفوق الدراسى سواء في المرحلة الثانوية أو الجامعية وقد تم تكريمه من الملك فاروق الأول لتفوقه الدراسى.

وتخرج الشيخ حسين محمد شلبى من كلية الشريعة في عام 1947م، ليحصل بعد ذلك على شهادة العالمية مع الإجازة في القضاء الشرعي عام 1949 ثم حصل على شهادة العالمية مع الإجازة في التدريس عام 1952 "الدكتوراه"، وأتم حفظ القرآن وهو في سن العاشرة من عمره.

كان للدكتور الشيخ حسين محمد شلبى عدة مؤلفات فقد قام بتحقيق عدد من الكتب منها "تفسير معانى القرآن" و"شرح أبيات المعانى" و"الاشتقاق" و"معاني الشعر والقوافي" عن الأخفش الأوسط وفقا لما ذكره الزركلي في كتابه الأعلام.

حسين محمد شلبي (2)

حسين محمد شلبى

وتزوج الشيخ حسين محمد شلبى وأنجب العديد من الأبناء وهم "الدكتور المهندس محمد المنشاوي شلبى، محمد سعيد شلبي، الدكتور محمد نبيل شلبى، محمد حسين شلبيى، الدكتورة نادية حسين شلبى، الكيميائية أميرة حسين شلبى"، ورحل عن عالمنا في نفس يوم ميلاده فى ضاحية المعادى بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة