كاميرا مراقبة ترصد لحظة إضاءة نيزك كبير سماء جنوب النرويج.. فيديو

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 02:25 م
كاميرا مراقبة ترصد لحظة إضاءة نيزك كبير سماء جنوب النرويج.. فيديو النيزك فى السماء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كاميرا مراقبة في أحد الشوارع بمناطق جنوب النرويج، ظاهرة غريبة لجسم مضيء يتحرك في السماء، وتبين أن هذا الجسم هو وميض ضوء قوي من نيزك كبير دخل الغلاف الجوي، وآثار النيزك اهتمامًا هائلاً، وانطلقت عمليات البحث الواسعة عن الصخر الغامض القادم من الفضاء.

وعرضت شبكة "روسيا اليوم" لقطات من زوايا مختلفة للنيزك الكبير وهو يضيء سماء النرويج، وتحرك الجسم المضيء في السماء ثم فجأه زاد ضوءه كأنه قطعة من البرق ليضيء المنطقة الواقعة في جنوب النرويج بشكل هائل، وسط تساؤلات من السكان عن سبب هذه الظاهرة بعد انتشار اللقطات على مواقع التواص الاجتماعي.

النيزك فى السماء
النيزك فى السماء
 
النيزك يضيء السماء
النيزك يضيء السماء

وعلى جانب آخر، ويتم عرض أشهر صخرة فضائية في بريطانيا وهي عبارة عن بقايا نيزك يعود إلى قبل 4.6 مليار عام، سقط فبراير الماضي علي بلدة وينكومب في مقاطعة جلوسيسترشاير غرب إنجلترا، للجمهور في متحف "التاريخ الطبيعي" في العاصمة لندن.

وينشغل العلماء بدراسة الصخرة، نظرًا لأنها تحمل بداخلها الكيمياء التي كانت موجودة عند تكوين نظامنا الشمسي قبل 4.6 مليار عام، ولكن لديهم عينات تكفي لإتاحة قطعة بوزن 100 جرام للعرض لزوار المتحف، وفقا لشبكة bbc.

ويبدو النيزك المعروض وكأنه قطعة صغيرة من الفحم نصف المحترق، لكن بعد نظرة متعمقة له يمكن رؤية بعض خيوط العشب وبقايا الطين، نظراً لأن النيزك سقط من السماء إلى حقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة