أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ظل ارتفاع الإصابات..

كاليفورنيا ونيويورك تفرضان التطعيم الإلزامى على العاملين بالحكومة

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 10:13 ص
كاليفورنيا ونيويورك تفرضان التطعيم الإلزامى على العاملين بالحكومة تطعيم إلزامى للعاملين بالحكومة فى نيويورك وكاليفورنيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مساعى المطالبة الإلزامية بالتطعيم ضد فيروس كورونا فى الولايات المتحدة فى ظل الارتفاع الحاد فى الإصابات عبر البلاد قد تسارعت أمس الاثنين، حيث أعلنت كاليفورينا، أكبر ولاية من حيث عدد السكان، ونيويورك، أكبر مدينة، انهما يطالبان مئات الآلاف من العاملين الحكوميين بالحصول على اللقاح وإلا سيواجهون إجراء اختبارات أسبوعية.

 

وفى نفس الوقت، أصبحت وزارة شئون المحاربين أول وكالة فيدرالية فى الولايات المتحدة تطالب بالتطعيمات بإعلان أن كل عمال الرعاية الصحية التابعين لها على الخطوط الأمامية، والبالغ عددهم 115 ألف يجب أن يحصلوا على تحصين ضد كورونا خلال الشهرين المقبلين وإلا سيواجهون إنهاء محتمل لعملهم.

 

ورأت الصحيفة أن ما قام به حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم وعمدة نيويورك بيل دى بلازيو يعكس القلق المتنامى بين الكثير من مسئولى الحكومة بان التشكيك فى اللقاح وانتشار متغير دلتا الأكثر عدوى يمكن أن يؤدى إلى موجة جديدة من الوباء. وستنطبق الأوامر الصادرة على مئات الآلاف من العاملين الحكوميين، وفى كاليفورنيا ستشمل أكثر من مليونى شخص فى الرعاية الصحية فى المستشفيات العامة والخاصة ومراكز الرعاية وغيرها من مؤسسات الرعاية وفقا لوزارة الصحة العامة بالولاية.

 وتقول نيويورك تايمز إن الإصابات الجديدة قد ارتفعت أربع أضعاف فى الولايات المتحدة خلال الشهر الماضى، مما دفع بعض خبراء الصحة العامة إلى المطالبة بإجراءات أكثر صرامة بزيادة معدلات التطعيم.

 

 كما أصدرت مجموعة تضم نحو 60 من المؤسسات الطبية من بينها الجمعية الطبية الأمريكية وجمعية الممرضين الأمريكيين، بيانا أمس يطالبون فيه بالتطعيم الإلزامى للعاملين فى الرعاية الصحية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة