أكرم القصاص - علا الشافعي

"ثقافة أسوان" تنظم عروض موسيقية وعرائس ضمن فاعليات المسرح المتنقل.. صور

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 12:38 ص
"ثقافة أسوان" تنظم عروض موسيقية وعرائس ضمن فاعليات المسرح المتنقل.. صور الموسيقى العربية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال القوافل الثقافية والمسارح المتنقلة للقري المحرومة بفرع ثقافة أسوان، بقرية وادى عبادى بمركز إدفو.

المشغولات-اليدوية

يأتي ذلك فى إطار استمرار خطة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، والتي تهدف إلى نشر الثقافة والفنون بالمناطق الحدودية والأكثر احتياجا.

وتضمنت فعاليات اليوم الثانى من القافلة محاضرة، بعنوان: "التوعية بالأمراض المعدية" أحمد محمد الطيب، والذى أشار إلى أن الأمراض المعدية هى التي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر، أو من مصادر التلوث المختلفة إلى الإنسان وقد يكون هذا المصدر شخصاً مصاباً بالمرض، كما يمكن أن تحدث الإصابة أيضاً نتيجة تناول الطعام الملوث، أو التعرض لعوامل بيئية تحتوى على فيروسات أو بكتيريا، ويصاحب الإصابة بالأمراض المعدية ظهور أعراض منها ارتفاع درجة حرارة الجسم، فقدان الشهية والشعور بضعف عام في الجسم، القدرة على الحركة بشكل جيد، وصعوبة التنفس.

الموسيقى-العربية

وأضاف يمكن انتقال الأمراض المعدية عن طريق الاتصال المباشر و اللمس أو مصافحة المريض، وللوقاية من الأمراض المعدية، يمكن اتباع عدد من الإرشادات منها غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون، عدم مشاركة المقتنيات الشخصية مع الآخرين، كفرشاة الأسنان والمناشف لان هذه الأدوات يمكن أن تكون أحد مصادر انتقال العدوى بالبكتيريا والفيروسات والفطريات.

جانب-من-الحضور

أعقبها أمسية شعرية شارك فيها الشعراء محمد يوسف حامد ألقى قصيدة بعنوان "إسنا، السنابل"، سيد عيسى قصيدة "لغتى، إلى الشهيد"، فايز أبو حمزة قصائد فى فن الواو".

مسرح-الطفل

ثم قدم عرض مواهب من أطفال القرية فى "إلقاء الشعر والغناء"، وعرض مسرح عرائس للأطفال للفنان موسى محمد، إلى جانب إقامة ورشة حرف بيئية "أشغال خرز" المدربة إقبال حسين، بإستخدام الخرز وخيط الكوتنباريه، ومعرض كتب لإصدارت الهيئة.

وفى الختام قدمت فرقة أسوان للموسيقى العربية مجموعة متنوعة من الأغانى "عليك سلام الله، الحلوة، انساك، اللى تعبنا سنين فى هواه" ، وذلك ضمن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "مبادرة حياة كريمة" ومع توجيهات رئيس الجمهورية واللواء أشرف عطية محافظ أسوان لتحقيق العدالة الثقافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة