أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تعذيب طفلة على يد مرات الأب بالدقهلية.. الأم تحرر محضرا وتتهمها بقتل ابنتها.. وتؤكد: عذبتها من فترة وكانت بين الحياة والموت ونقلتها مستشفى خاصة كى تبعد عن المساءلة القانونية.. والأب رفض تركها معى

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 06:00 ص
تفاصيل تعذيب طفلة على يد مرات الأب بالدقهلية.. الأم تحرر محضرا وتتهمها بقتل ابنتها.. وتؤكد: عذبتها من فترة وكانت بين الحياة والموت ونقلتها مستشفى خاصة كى تبعد عن المساءلة القانونية.. والأب رفض تركها معى الأم تبكى
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية كفر الحاج عزب التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، واقعة مأساوية، بعد أن اكتشفت الأم المطلقة، بوفاة نجلتها الصغيرة بالصف الثانى الابتدائى، والتى تسكن مع والدها وزوجته الأخرى، وبعد أن بدأت الأسرة إنهاء إجراءات دفن الطفلة، شكت الأم فى طبيعة وفاة ابنتها لتطلب توقيع الكشف الطبى عليها، ليفاجأ مفتش الصحة الام بأن وفاة الطفلة غير طبيعى ووجود آثار خرق بالجسم وخنق بالرقبة.

وتقول جيهان .ا أم الطفلة لـ"اليوم السابع" فوجئت بشقيقى يبلغنى بوفاة ابنتى، وكونى أقيم بمحافظة الشرقية، عدت على الفور وسألت كيف ماتت، فلم يجبنى أحد، وبعد فترة قال أحد أفراد أسرتى "براد الشاى سقط عليها" وهو أمر لم أقتنع به تماما، حيث إنى على معرفة بأن مرات زوجى دائمة الضرب لها، وقد حدث من قبل واقعة تعذيب لابنتى واضطرت أن تدخلها مستشفى خاص بالزقازيق حتى لا يتم اكتشاف أمرها، واستمرت ابنتى بين الحياة والموت خلال تلك الفترة دون أن يخبرنى أحد، حتى اكتشفت بالصدفة وتوجهت للمستشفى وقمت بتحرير محضر فى الزقازيق، وتم حفظه.

الأم تبكى
الأم تبكى

بينما هذه المرة بعد أن شاهدت جسم بنتى وآثار التعذيب فيها لم أتردد لحظة فى أن أجيب حق بنتى ممن قاموا بتعذيبها، وبعد تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة السنبلاوين أمرت النيابة، بعرض الطفلة على الطب الشرعى الذى أشار إلى تعرض الطفلة إلى حروق بمناطق مختلفة بجسدها، بالإضافة إلى وجود آثار خنق حول رقبتها، وهو ما أكد شكوكى بقيام زوجة طليقى بتعذيبها لأنها كانت دائمه على ذلك، وسمعت كلام كثير من الجيران والمدرسين بمدرستها ما تقوم به هذه السيدة فى حق ابنتى، وكانت تذهب المدرسة وآثار التعذيب عليها، وتم استدعاء ولى الأمر أكثر من مرة بسبب ذلك، وقد تم استدعاؤهم فى النيابة واعترفوا بكل التفاصيل.

وأضافت: أنا أطالب بحق ابنتى فقط ولا أريد أكثر من ذلك، لأنى طلبت عودة البنت ووالدها رفض ذلك، وكنت عندما أتوجه لرؤيتها كانت تنتهى بحلقة تعذيب للطفلة، وكانت ترفض أن تضع لها الطعام.

وقالت جيهان إنها عندما كانت تريد أن ترى ابنتها كانت تذهب إلى المدرسة كى تراها هناك، وفى أحد المرات حملت معى بعض الحلويات والشكولاتة الخاصة بالمولد النبوى الشريف، وتركتها عند مدير المدرسة وطلبت منه أن يعطى كل يوم منها لابنتى، وثانى يوم فوجئت بأن المدير يطلب منى عدم رؤية ابنتى مرة أخرى، وذلك لتعرض الطفلة للتعذيب والضرب على يد زوجة الأب، بعد علمها بأننى زورت ابنتى، وطلب منى أن أخذ الحلويات مرة أخرى.

الأم
الأم

وأشارت إلى أنها كانت تتعامل معها بقسوة شديدة، على الرغم من أن هذه السيدة لها طفلة فى نفس المدرسة، ولكن ترتدى أفضل الثياب على عكس ابنتى، وهو ما دفع مدير المدرسة لاستدعاء الأب، وتوجيه اللوم له على هذا الفعل وأن الطفلة تأتى بشكل غير جيد وبدون اهتمام، بالإضافة إلى ظهور علامات تشوه على جسدها.

وتقدمت ربة منزل بتحرير محضر ضد كلا من طليقها وزوجته، واتهمتهما بتعذيب نجلتها وقتلها بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة تعرضها للتعذيب، وحررت جيهان ا 27 سنة المحضر رقم 5830 لسنة 2021 ادارى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، ضد زوجها السابق ووالد ابنتها الوحيدة، وزوجته الحالية، بتعريض ابنتها للتعذيب مما أدى إلى وفاته، وبدأت الواقعة بعد أن تم إبلاغ مقدمة البلاغ بوفاة نجلتها.

وأشارت بعد سؤالها عن أسباب الوفاة أشاروا إلى سقوط براد الشاى عليها أثناء تواجده فى منزل "ضرتها"، وبعد أن سألت طبيب الصحة عن حقيقة الواقعة أكد لها بأن الطفلة بها حروق بالجسم وآثار اختناق، فقامت على الفور بتقديم بلاغ بتعذيبها وقتلها، حيث أن هناك سابقة فى هذا الشأن بأن قامت هذه السيدة بضرب الطفلة وتعذيبها، وقامت بنقلها لمستشفى خاصة بمحافظة الشرقية، حتى تبعد عن المسألة القانونية.

وبالعرض على النيابة أمرت بتوقيع الكشف الطبى على الطفلة، والتى أكدت بتعرض الطفلة إلى التعذيب والخنق، وباستدعاء المتهمين أشاروا إلى أن الطفلة سقط عليها براد الشاى مما تسبب فى اختراق أجزاء كبيرة من جسدها.

وقد أمر مدير نيابة السنبلاوين بإشراف المستشار علاء السعدنى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، بعرض التقرير الطبى على لجنة ثلاثية لعمل للتقرير النهائى عن أسباب الوفاة وتوضيح أسباب الحروق الموجودة بالجسم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة