أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء جلسات المحاكمة المتعلقة بفضيحة مالية فى الفاتيكان

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 12:40 م
بدء جلسات المحاكمة المتعلقة بفضيحة مالية فى الفاتيكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اليوم الثلاثاء في الفاتيكان جلسات المحاكمة المتعلقة بفضيحة مالية كبيرة تضمنت صفقة استثمارات عقارية خاسرة تم شراؤها بأموال خيرية، وذلك بعد تحقيقات استمرت عامين طالت كاردينالا واسع النفوذ.

وحسب موقع سويس إنفو، قال مدعو الفاتيكان إن عشرة متهمين، من بينهم شخصيات بارزة في عالم المال في لندن ومسؤولون كنسيون، تورطوا في جرائم مختلفة مثل الاختلاس والاحتيال والفساد.

ولم يتضح ما إذا كان الكاردينال السابق أنجيلو بيتشيو الذي كان أقرب مساعدي البابا سيمثل أمام المحكمة التي ستنعقد في متاحف الفاتيكان، يوم افتتاح الجلسات.

وقال بيتشيو إنه بريء وضحية مؤامرة وهو المتهم الأبرز في القضية التي تتعلق بشراء الكنيسة عقارا في لندن مساحته 17 ألف متر مربع، في منطقة تشلسي الراقية عندما كان الكاردينال يعد الرقم اثنين في أمانة الدولة.

والقضية الملاحق فيها بيتشيو وتتعلق باتهامات بالاختلاس واستغلال النفوذ والضغط على شهود، تتضمن أيضا اتهامات أخرى منفصلة تتعلق بدفع مئات آلاف اليورو من أموال الكنيسة لجمعية خيرية يديرها شقيقه.

والمحاكمة التي تطال المساعد السابق للبابا فرنسيس الذي طرده الحبر الأعظم في سبتمبر وجرده من صلاحياته ككاردينال، تُعد الأولى التي يوجه فيها مدعو الفاتيكان اتهامات لكاردينال في التاريخ الحديث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة