باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. حظر تجوال ليلي وتعطيل العمل بالإدارات والمصالح الخارجية فى تونس.. ارتفاع ضحايا فيضانات الهند لـ 160 قتيلا.. مشاورات لبنانية لتشكيل الحكومة الجديدة

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. حظر تجوال ليلي وتعطيل العمل بالإدارات والمصالح الخارجية فى تونس.. ارتفاع ضحايا فيضانات الهند لـ 160 قتيلا..  مشاورات لبنانية لتشكيل الحكومة الجديدة
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
أصدر رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، أمرا رئاسيا يقضي بمنع تجوال الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا وذلك ابتداء من الإثنين إلى غاية يوم الجمعة المقبل، كما أصدر الرئيس التونسى أمرا رئاسيا يقضي بـتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية لمدة يومين 
 
 
 
 
ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار الموسمية فى الهند إلى أكثر من 160 شخصا.
 
 
 
 
 
 
أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب اللبناني، إجراء الاستشارات النيابية غير الملزمة لتشكيل الحكومة الجديدة، الثلاثاء، مع رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، وذلك بدءًا من الساعة العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة.
 
 
أعلنت هيئة الأمن الفدرالى الروسى، سجن مواطن فرنسى لمدة عامين وشهر، لمحاولته إخراج أحدث محطة راديو عسكرية "أزارت" من روسيا إلى الولايات المتحدة.
 
 
 
 
قال رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع على قلب رجل واحد، مؤكدا أنه لا توجد أي خلافات بين القوات النظامية، التي تصطف كالبنيان المرصوص، في خدمة الوطن.
 
 
 
 
كشفت فيضانات ألمانيا التى أسفرت عن وفاة وإصابة العشرات، عن مخزن كامل يحوى الآلاف من طلقات الذخيرة، وقنابل يديوية عثر عليها أحد عمال التنظيف أثناء مساعدته فى إزالة آثار الفيضان فى شمال الراين.
 

 

 
حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من مغبة الادعاءات القائلة بأن بريطانيا ربما تكون قد تجاوزت ذروة الموجة الثالثة من إصابات (كوفيد-19)، مؤكدًا أن البلاد لم تخرج من منطقة الخطر بعد.
 
 
 
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل، إن 40 مليون مواطن تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19".
 
 
 
 
 
نشر موقع الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، تقريرا من المنظمة الدولية لإنقاذ الطفولة للأمم المتحدة أظهرت أن عدد الأطفال الذين قتلوا أو جرحوا في أفغانستان في النصف الأول من عام 2021 ارتفع بأكثر من 55٪ مقارنة بالعام الماضي .
 
 
 
تتوالى اللقطات الجديدة من أزمة الفيضانات التي شهدتها الصين خلال الأيام الماضية وتسببت فى اجتياح الكثير من المناطق وسط الصين بعد معدل قياسى لهطول الأمطار، كما تنتشر فرق الإنقاذ الآن لانتشال الجثث والبحث عن المفقودين والمحاصرين في الفيضانات.
 
 
 
 
يخطط عدد متزايد من الحكومات الأوروبية لمنع الأشخاص غير المطعمين من دخول أماكن الضيافة مثل الحانات والمطاعم هذا الصيف، حيث يحتفل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بثمار الإعلان الأخير عن السياسة في فرنسا،وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة