أكرم القصاص - علا الشافعي

الدواجن في أقل سعر لها منذ رمضان الماضي.. اللي يقدر يخزن يشتري

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 05:00 ص
الدواجن في أقل سعر لها منذ رمضان الماضي.. اللي يقدر يخزن يشتري عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما يشهد سوق الدواجن خلال موسم عيد الأضحى المبارك انخفاضا في الأسعار، حيث انخفضت جميع أصناف الدواجن لتسجل أقل سعر لها منذ شهر رمضان الماضي، حيث انخفض سعر الكيلو ما بين 5-10 جنيهات للكيلو، حيث يتراوح سعر الكيلو خلال تلك الفترة بين 22-23  جنيها للكيلو داخل المزارع، ولذلك تعد هذه الفترة هي أفضل فترة لشراء الدواجن وتخزينها، وذلك لتفادي ارتفاع أسعارها حال زيادة الإقبال عليها مرة أخرى خاصة، أن الدواجن تعد أكثر أنواع اللحوم إقبالا على المائدة المصرية طوال العام.
 
 
وقال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الدواجن شهد انخفاضا مسجلة أقل أسعار لها منذ شهر رمضان الماضي، وذلك يرجع للانخفاض الطلب خلال هذا الموسم، مشيرا إلى أن تلك الفترة دائما ما تشهد تراجعا كبيرا للأسعار. 
 
 
ونصح السيد، في تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع"، المواطنين إذا اتيحت لهم فرصة للتخزين والاستفادة من الانخفاض الكبير في أسعار الدواجن فعليهم أن يحصلوا على ما يكفيهم لفترة محددة من الدواجن، وذلك حتى لا ترتفع الأسعار مرة أخرى. 
 
 
وفي نفس السياق قال محمد عيسى عضو شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة في تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع"، إن أسعار الدواجن منخفضة جدا خلال هذا الاسبوع نظرا للاقبال على اللحوم خلال عيد الأضحى، إضافة لزيادة المعروض سواء من الدواجن الحية او المجمدة، مشيرا إلى أن جميع انواع الدواجن شهدت انخفاضا في الأسعار يتراوح بين 5-10 جنيهات للكيلو. 
 
 
جدير بالذكر أن أسعار الدواجن  البيضاء اليوم في المزرعة بين 22-23 جنيها للكيلو في المزرعة، في حين سجل سعر المستهلك 25-27 جنيها للكيلو، واستقرت أسعار الدواجن البلدى 28 جنيها للكيلو في المزرعة، وتراوح سعر المستهلك بين 30-33 جنيها للكيلو، وسجلت الدواجن الأمهات 20 جنيها للكيلو.  








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة