255 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحان مادة علم النفس والاجتماع.. تفتيش دقيق للطلاب لمنع دخول أى وسائل غش.. التعليم تنفى تسريب الامتحان قبل بدء اللجنة.. وتؤكد: مظاريف الأسئلة مؤمنة بالكامل

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 10:54 ص
255 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحان مادة علم النفس والاجتماع.. تفتيش دقيق للطلاب لمنع دخول أى وسائل غش.. التعليم تنفى تسريب الامتحان قبل بدء اللجنة.. وتؤكد: مظاريف الأسئلة مؤمنة بالكامل طلاب الثانوية العامة
كتبت محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة علم النفس والاجتماع، حيث يؤدى قرابة 255 ألف طالب وطالبة امتحان علم النفس والاجتماع من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهراً، فيما استقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة قبل قليل، طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا حيث تم تسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وايضا قياس حرارة الطلاب باستخدام كواشف حرارية، إضافة إلى التباعد بين الطلاب، كما حرصت اللجان على إجراء تفتيش دقيق للطلاب باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول أى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية، كما سمحت المدارس للطلاب بدخول اللجان بأجهزة التابلت والكتاب المدرسى.


وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ما يتم تداوله من أسئلة على جروبات الغش لا علاقة لها بالامتحان الأساسى الذى ينطلق فى العاشرة صباحا لمادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، مؤكدة أنه لا تسريب للامتحانات قبل بدء لجنة الاختبار، مشددة على أن مظاريف الأسئلة مؤمنة بالكامل ولا يتم فتحها إلا قبل انطلاق الامتحان بدقائق ليتم توزيع الأسئلة على الطلاب.
 
وأوضحت المصادر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن ما تروج له صفحات الغش هو ابتزاز واضح للطلاب بهدف الحصول على مبالغ مالية ويجب على الطلاب الحذر، مشيرة إلى أن جروبات الغش تضع تسعيرة تبدأ من 100 جنيه حتىى300 نظير المادة الواحدة وتوهم الطلاب بأنهم سيحصلون على الأسئلة قبل انطلاق الامتحان وهذا غير منطقى.


كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تصحيح المواد غير المضافة للمجموع للطلاب الثانوية العامة، يدويا لأن الطلاب أدوا الامتحان فيها وفق نظام البوكليت وليس البابل شيت، أما المواد المضافة للمجموع فيتم تصحيحها إلكترونيا من قبل الوزارة، مشيرة إلى أن المواد التى لم تضف تصحح فى الكنترولات، وتابع أن تصحيح المواد غير المضافة يكون من خلال اجتياز وعدم اجتياز.


كان اليوم السابع نشر تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2021،2022، حيث تنطلق الدراسة 9 أكتوبر المقبل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسى المقبل 2021/2022، حيث تبدأ الدراسة فى العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وتنتهى يوم الخميس 16 يونيو 2022.

وأوضحت الوزارة أن إجازة نصف العام الدراسى ستبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا).

ووفقًا للخريطة الزمنية، يبدأ الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد 2021-2022، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 ويستمر حتى يوم 13 فبراير 2022 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة