أكرم القصاص - علا الشافعي

رضا صلاح

منتخب مصر الأولمبي .. وخطة الفوز أمام الأرجنتين

السبت، 24 يوليو 2021 09:42 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن نجح منتخب مصر الأولمبي في تحقيق نتيجة إيجابية بالتعادل أمام المنتخب الإسباني بطل أوروبا فى مستهل مشواره بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، ليرفع من سقف توقعات الجماهير المصرية في الصعود للدور المقبل، فهل يغير شوقى غريب أسلوب منتخب مصر الأولمبي أمام الأرجنتين فى مباراة الغد؟.

منتخب مصر الأولمبي قدم عرضا جيدا في حدود إمكانياته أمام بطل أوروبا منتخب إسبانيا، لذلك أرى أن أبناء شوقي غريب مازال لديهم الكثير وقادرون على تقديم الأفضل خلال مواجهتي الأرجنتين وأستراليا بل والصعود للدور المقبل فى الأولمبياد.

وهنا لابد أن أوجه التحية للجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقي غريب على المباراة الكبيرة التي قدمها أمام بطل أوروبا المنتخب الإسباني في ظل فارق الإمكانيات بين الطرفين.

وأرى أن هناك لاعبين سيكون لهم دور أكبر خلال المباريات المقبلة خاصة إبراهيم عادل وصلاح محسن، وأن الثلاثي الكبير "محمد الشناوي ومحمود الونش وأحمد حجازي" يمنح منتخب مصر الأولمبي قوة هائلة مما سيجعل له أفضلية أمام الأرجنتين وأستراليا.

لذلك يجب على شوقى غريب تغيير أسلوب منتخب مصر الأولمبي أمام الأرجنتين، بالتخلى نوعا ما عن الطريقة الدفاعية، بوضع خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، وتحفيظ اللاعبين على استغلال أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف وتحقيق الفوز ليكون خطوة في الصعود للدور المقبل وإسعاد الجماهير المصرية.

وأتمنى من الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، أن يجرى تغييرات في تشكيل الفريق خلال المباراتين المقبلتين أمام الأرجنتين وأستراليا من أجل تحقيق الفوز وضمان التأهل للدور التالي فى أولمبياد طوكيو 2020.

ونجاح منتخب مصر الأولمبي في عبور مباراته أمام إسبانيا بأمان، يجعلنى أثق فى أن يكون منتخب مصر الأولمبي أفضل من الناحية الهجومية أمام الأرجنتين، خصوصا بعد أن تخلص اللاعبون من رهبة البداية بعد التعادل مع منتخب إسبانيا، ولكن منتخب مصر الأولمبي يحتاج لوجود صانع ألعاب بين صفوفه، من أجل الربط بين الخطوط داخل الملعب.

وفى النهاية.. أرى أن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي حقق هدفه أمام خصم قوي جدا مثل المنتخب الإسباني بالحصول على نقطة من المباراة، وأن جميع لاعبي منتخب مصر الأولمبي قدموا عرضا قويا أمام إسبانيا خصوصا خط الدفاع، وخاضوا مباراة دفاعية كبيرة أمام بطل أوروبا والذى يعد من أفضل منتخبات العالم خلال الفترة الحالية، لذلك أثق في أن لاعبي منتخب مصر الأولمبي قادرين على الصعود للدور المقبل بأولمبياد طوكيو 2020.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة