محمود الضبع لـ"مونت كارلو": "حياة كريمة" ستنهض بالمشروعات الحرفية.. وستعيد استغلال الثروات بالصعيد

السبت، 24 يوليو 2021 07:58 م
محمود الضبع لـ"مونت كارلو": "حياة كريمة" ستنهض بالمشروعات الحرفية.. وستعيد استغلال الثروات بالصعيد الكاتب الصحفى محمود الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى محمود الضبع، أن مشروع حياة كريمة وليد فكرة خرجت من رحم منتدى الشباب عام 2017، وبدأت مراحل التنفيذ فى عام 2019، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية وخطة التنفيذ للمشروع تستهدف أكثر من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.
 
وأوضح خلال لقاء مع الإعلامية سعدة الصابرى، ببرنامج "نقاش مونت كارلو" الذي يذاع على "راديو مونت كارلو الدولية"، أن وزارة المالية وفرت الأموال للمبادرة والاستراتيجية للمشروع بالإضافة إلى وضع الخطة الزمنية لتنفيذ المشروع وتحديد القرى التى سيتم تنفيذ المشروع عليها، من خلال تنفيذ البنية التحتية والتعليم والصحة والصرف الصحى ومياه الشرب، وكل ما يشمل من خدمات مفقودة فى القرى المصرية. 
 
وأشار إلى أنه تم تحديد أكثر من 4600 قرية على مستوى الجمهورية، هناك اختلاف من تحقيق أهداف ثورة 23 يوليو من تحقيق الاصلاح الزراعى والقضاء على الاقطاع وأعوانة، مضيفًا:"كان هناك فلاحين يعملون بالسخرة فى الأراضى الزراعية والفلاح مكنش حد عارف يعيش حياة كريمة، ولكن هدف ثورة 30 يونيو هو تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال مشروع حياة كريمة، والمشروع مستهدف أكثر من 57 مليون مصرى وينتهى خلال 3 سنوات، والمرحلة الأولى تستهدف القرى الأكثر فقرا بنسبة 70%، وتكلف الدولة 200 مليار جنيه، والمرحلة الثانية تنطلق على القرى الأكثر فقرا بنسبة 50%.".
 
وذكر أن الدولة تعيد استغلال الموارد فى المحافظات والقرى لتعيد استخدامها فى تنمية الدولة، وهناك فى الصعيد كان هناك مشاريع حرفية، وسعى أهلها للهجرة الى الخارج ولكن هذا المشروع سيعيد مرة أخرى المشروعات الحرفية للقرى، واستغلال الثروة فى الصعيد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة