أكرم القصاص - علا الشافعي

شخص آخر قد ينطلق برحلة فضائية بعد بيزوس وبرانسون

السبت، 24 يوليو 2021 11:00 م
شخص آخر قد ينطلق برحلة فضائية بعد بيزوس وبرانسون مركبة فضائية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت CNBC أن جورج وايتسايدز ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Virgin Galactic ، سيطير في اختبار الرحلة الفضائية التالي للشركة. وأعلن الأمر ريتشارد برانسون في حفل أقيم في 11 يوليو في لاس كروسيس ، نيو مكسيكو - بعد رحلته الفضائية الخاصة - بعد أن شكر وايتسايدز على قيادته للشركة لمدة عقد.
ونقلت  الشبكة عن  لوري جارفر ، التي عملت سابقًا كنائب مدير ناسا: "عندما شكر برانسون جورج ، قال بشكل عابر جدًا" وسيقود جورج رحلتنا القادمة "، وهتف الناس".
 
كان Garver من بين أكثر من 100 موظف في الشركة وكبار الشخصيات احتفلوا بنجاح برانسون في رحلة الفضاء في فندق Encanto de Las Cruces حسبما أكد شخص آخر كان في الحدث تعليقات برانسون لقناة CNBC.
 
قال متحدث باسم Virgin Galactic في بيان إن الشركة "لم تؤكد تفاصيل بيان Unity 23 في هذا الوقت".
 
كان وايتسايدز الرئيس التنفيذي لشركة Virgin Galactic من عام 2010 إلى عام 2020 ، قبل أن ينتقل إلى منصب كبير مسؤولي الفضاء في الشركة العام الماضي عندما عينت الشركة مايكل كولجلازيير كرئيس تنفيذي. وهو الآن يرأس المجلس الاستشاري للفضاء التابع لشركة Virgin Galactic.
 
يقول جارفر إن وايتسايدز كان العضو الوحيد في الطاقم التالي الذي ذكره برانسون في الاحتفال ، مع توقع انضمام ثلاثة أشخاص آخرين إلى رحلة الفضاء.
 
 
توقيت الإطلاق غير معروف حتى الآن ، لكن Virgin Galactic قالت سابقًا إنها تهدف إلى إكمال الاختبارين التاليين لرحلات الفضاء هذا الصيف. كانت هناك فجوة مدتها 50 يومًا بين آخر رحلتين فضائيتين لشركة Virgin Galactic ، لذلك قد يتم إطلاق Whitesides في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر إذا استغرقت الشركة وقتًا مماثلاً للاستعداد.
 
تراجعت أسهم فيرجن جالاكتيك بنسبة 4٪ في تعاملات يوم الجمعة الماضية لتغلق عند 29.58 دولار.
أطلقت Virgin Galactic أربع رحلات فضائية تجريبية حتى الآن كان أحدثها ، الذي أطلق عليه اسم Unity 22 ، والذي يحمل مؤسسها الملياردير. أعلنت قيادة الشركة في وقت سابق أنها ستجري اختبارين إضافيين للمركبة الفضائية VSS Unity ، على أن يحمل الأول أربعة "متخصصين في المهمات" والثاني يطير أعضاء من سلاح الجو الإيطالي.
 
صُممت المركبة الفضائية للشركة VSS Unity لنقل ستة ركاب - بالإضافة إلى طيارين اثنين - ولكن المركبة مجهزة الآن لحمل أربعة ركاب ، مع تأكيد Virgin Galactic أن رحلتها الفضائية مع برانسون تمثل إطلاقًا "كامل الطاقم"
تجري Virgin Galactic اختبارات الرحلات الفضائية كخطوة أخيرة في تطوير مركبتهم ، بهدف بدء رحلات الركاب في أوائل عام 2022. لدى الشركة حوالي 600 حجز لتذاكر الرحلات المستقبلية.
 
منذ رحلة برانسون ، انخفض السهم من أعلى مستوياته بالقرب من 55 دولارًا للسهم ليتداول بالقرب من 30 دولارًا للسهم. جاء الانخفاض جزئيًا في أعقاب إعلان شركة Virgin Galactic في اليوم التالي لرحلة الفضاء التي قام بها برانسون أنها تقدمت لبيع ما يصل إلى 500 مليون دولار من الأسهم العادية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة