أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم العالى: 27 يوليو المسابقة القومية لريادة الأعمال الطلابية لاختيار فريق يمثل مصر عالميا

السبت، 24 يوليو 2021 07:00 ص
التعليم العالى: 27 يوليو المسابقة القومية لريادة الأعمال الطلابية لاختيار فريق يمثل مصر عالميا وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، إن تقرر تحديد يوم 27 يوليو الجارى للمسابقة القومية ريادة الاعمال الطلابية لاختيار الفرقة الأولى من الجامعات الحكومية على مستوى  مصر حتى  تمثل مصر عالميا فى المسابقة القومية " انكتس".
 
وأضاف الدكتور طايع عبد اللطيف أن هناك منظومة أمريكية تكون فرق ريادات طلابية داخل الجامعات يضعوا مشروع الريادة الطلابية، ويشترط فى المشروع أن يكون متعلق بـ 17 هدف للتنمية المستدامة ويكون ذات آثر مجتمعى ويتم تقديم عرض عن كل مشروع أمام اللجان المتخصصة لاختيار أفضل 5 أعمال من مشروعات الطلاب على مستوى جامعات الجمهورية، موضحا أن الفريق الفائز الأول سيمثل مصر عالميا.
 
وأشار مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، أن العام الماضى شهد أول مشاركة لجامعة الأزهر وحصلت على المركز الأول كأول جامعة مصرية وفازت فى المسابقة العالمية أيضا بالمركز الأول، وفى العام قبل الماضى فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول مصريا وعالميا .
 
وتابع الدكتور طايع عبد اللطيف، أن الجامعات الحكومية والخاصة تشترك فى هذه المسابقة، لافتا إلى أن يوم 14 يوليو سيتم التصفية بين 35 جامعة كأفضل مشروعات مقدمة تمهيدا لاختيار الفريق الأول وتمثيل مصر عالميا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة