أكرم القصاص - علا الشافعي

392 ألف طالب بالشعبة العلمية للثانوية العامة يبدأون امتحان الفيزياء.. الطلاب يصفون المادة بـ"الأصعب".. ويدعون: يارب الأسئلة تكون سهلة".. "التعليم" تحذر من اصطحاب الموبايل.. وتؤكد: إعلان النتيجة قبل منتصف أغسطس

السبت، 24 يوليو 2021 10:44 ص
392 ألف طالب بالشعبة العلمية للثانوية العامة يبدأون امتحان الفيزياء.. الطلاب يصفون المادة بـ"الأصعب".. ويدعون: يارب الأسئلة تكون سهلة".. "التعليم" تحذر من اصطحاب الموبايل.. وتؤكد: إعلان النتيجة قبل منتصف أغسطس طلاب بالثانوية العامة
كتب محمود طه حسين – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ قبل قليل، طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) أداء امتحان "الفيزياء" بإجمالي 392 ألفا و863 طالبا وطالبة، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة وتستمر لمدة 3 ساعات حتى الواحدة ظهراً.
 
واستقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وأيضا قياس حرارة الطلاب باستخدام كواشف حرارية، إضافة إلى التباعد بين الطلاب، كما حرصت اللجان على إجراء تفتيش دقيق للطلاب باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول أى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية، كما سمحت المدارس للطلاب بدخول اللجان بأجهزة التابلت والكتاب المدرسى.
 
وقال طلاب الثانوية العامة، إن امتحان الفيزياء أهم محطة فى امتحانات الثانوية العامة باعتبارها مادة ثقيلة وممتلئة بالمعلومات، وقال سيد خالد، طالب بالشعبة العلمية، إن امتحان الفيزياء من أهم المواد التى سيؤدى فيها الامتحان، قائلا: "ياريت تكون الأسئلة بسيطة، مشيرا إلى أنها من أصعب المواد بامتحانات الشعبة العلمية".
 
وقالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم: على الطلاب التركيز فقط فى المراجعات التى توفرها الوزارة على موقعها الرسمى ومنصة الثانوية العامة ويجب على الطالب قبل الإجابة عن الأسئلة أن يقرأ الأسئلة بشكل جيد ويفهمها قبل أن يجب عنها، مشددة على أن جميع الأسئلة تعتمد على الفهم والطالب الذى فهم المنهج يستطيع التعامل مع الأسئلة بكل سهولة ويسر.
 
وأكدت المصادر، أنه مع عودة امتحانات الثانوية العامة بعد توقفها بسبب إجازة العيد، ستحرص الوزارة على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية فى اللجان لحماية الطلاب من أى عدوى بسبب فيروس كورونا، حيث يتم التشديد على رؤساء اللجان  بتطبيق نفس الضوابط التى شهدتها اللجان منذ انطلاق الامتحانات 10 يوليو الجارى، كما تشهد اللجان تأمين كامل من قبل أفراد الأمن مع منع تجمع لأولياء الأمور أمام اللجان.
 
وحول إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أكدت المصادر أن النتيجة سوف تعلن فى شكل درجات ومجاميع حيث يحصل الطالب على درجاته وفق تقييم يكشف للطالب مستواه مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن النتيجة فى شكل درجات وليس تقديرات أو ألوان، كما ستعلن إلكترونيا، مشددة على أنه سيتم إعلان النتيجة فى النصف الأول من شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء كافة الخطوات الخاصة بالنتيجة من تصحيح وتجميع ومراجعة وتحديد المجمع التكرارى لدرجات الطلاب لتسليم نسخة منها إلى مكتب التنسيق بالتعليم العالى.
 
وتابع المصادر: من الصعب تحديد معدلات النجاح فى المواد، خاصة أنه لأول مرة هذا العام لا يتم تصحيح عينة عشوائية للمواد وإنما يتم التصحيح بشكل مباشر لجميع الأوراق، مشيرة إلى أن جميع أعمال التصحيح تتم فى المدينة التعليمية بأكتوبر بعد تجميع أوراق البابل شيت وتسليمها إلى مسئولى التصحيح وتقدير الدرجات.
 
وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدى الطلاب بداية من السبت 24 يوليو الجارى امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة