أكرم القصاص - علا الشافعي

تويتر يسجل أسرع نمو للإيرادات منذ عام 2014 ونمو فى عدد المستخدمين

الجمعة، 23 يوليو 2021 03:08 م
تويتر يسجل أسرع نمو للإيرادات منذ عام 2014 ونمو فى عدد المستخدمين تويتر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نمت إيرادات تويتر بنسبة 74٪ على أساس سنوى فى الربع، وذلك وفقًا لرسالة المساهمين، حيث أشارت الشركة إلى "زيادة كبيرة فى طلب المعلنين"، وفى الربع السابق، ارتفعت الإيرادات بنسبة 28٪، حيث تسارعت وتيرة النمو مع دخول الشركة ربع السنة، عندما انخفضت الإيرادات بنحو 19٪، ما أدى إلى أقوى نمو منذ عام 2014.

وبعد خسارة 1.38 مليار دولار فى الربع من العام الماضي، أظهر موقع تويتر يوم الخميس ربحًا قدره 65.6 مليون دولار، وقال تويتر إن عدد المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم، أو مستخدمى تويتر الذين يشاهدون الإعلانات على الموقع، زاد بنسبة 11٪.

ووصل عدد المستخدمين اليوميين الذين يوصفون بأنهم "مولّدون للدخل"، أى أنهم معرّضون للإعلانات على المنصة إلى 206 ملايين فى نهاية يونيو، أى بارتفاع 7 ملايين بين الفصلين الأول والثاني، فى حين كانت السوق تراهن على بلوغه 205,9 مليون.

وفى هذا الربع، قدم تويتر خدمة الاشتراك الأولى، والتى تتيح للمستخدمين الوصول إلى زر تراجع عن التغريد وميزات أخرى، وأصدرت الشركة أيضًا ميزة الدردشة الصوتية Spaces على الأجهزة المحمولة لجميع المستخدمين الذين لديهم ما لا يقل عن 600 متابع، وأعلنت عن ميزة Tip Jar التى ستمكن المستخدمين من إرسال الأموال للآخرين على الموقع.

وقالت تويتر فى خطاب المساهم إن تأثير التغييرات فى إصدار iOS 14.5 من Apple المرتبط بالتتبع كان أقل من المتوقع، وفيما يتعلق بالإرشادات، قالت تويتر إنها تتوقع إيرادات تتراوح بين 1.22 مليار دولار و 1.30 مليار دولار فى الربع الثالث، وتوقع محللون استطلعت رفينيتيف تحقيقها عائدات 1.17 مليار دولار.

وبالنسبة لعام 2021 بالكامل، قال موقع تويتر إنه يتوقع أن يرتفع عدد الموظفين وإجمالى النفقات بنسبة 30٪ على الأقل وأن الإيرادات ستنمو بشكل أسرع من النفقات، وعلى الرغم من حركة ما بعد ساعات العمل، ارتفعت أسهم تويتر بحوالى 29٪ منذ بداية عام 2021، بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 16٪ خلال نفس الفترة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة