العالم هذا الصباح.. خفر السواحل التونسى ينقذ 150 مهاجرًا غير شرعى قبالة سواحل تونس.. حركة طالبان تعلن سيطرتها على 90% من الحدود الأفغانية.. "فأر ضخم" يتسبب فى هلع وفوضى داخل برلمان محلى فى إسبانيا

الجمعة، 23 يوليو 2021 09:05 ص
العالم هذا الصباح.. خفر السواحل التونسى ينقذ 150 مهاجرًا غير شرعى قبالة سواحل تونس.. حركة طالبان تعلن سيطرتها على 90% من الحدود الأفغانية.. "فأر ضخم" يتسبب فى هلع وفوضى داخل برلمان محلى فى إسبانيا أهم الأخبار العالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

خفر السواحل التونسى ينقذ 150 مهاجرًا غير شرعى قبالة سواحل تونس
 

أنقذت قوات خفر السواحل التونسى اليوم 150 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة في سواحل مدينة جرجيس جنوب تونس، وأفاد بيان لوزارة الداخلية التونسية، أن المهاجرين كانوا يعتزمون بلوغ السواحل الأوروبية قبل أن يغرق قاربهم عرض البحر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

يذكرأن، أكدت منظمة الهلال الأحمر وفاة 17 مهاجرا بعد غرق قارب قبالة تونس، وقبلها أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن 20 مهاجرا غرقوا قبالة السواحل الليبية.


 

 

وفى وقت سابق، أنقذ زورق دورية تابع لحرس السواحل الليبي الجمعة 51 مهاجرا غير شرعيا من عدة جنسيات، كانوا فى طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطى.

وذكرت بوابة (الوسط) الليبية أن الحرس الليبي تلقى استغاثة بعدها دفع بالزورق (فزان) إلى مكان قارب المهاجرين، حيث جرى انتشالهم، مشيرة إلى أنه فور إتمام عملية الإنقاذ نقل حرس الحدود الليبي المهاجرين إلى نقطة الإنزال بقاعدة طرابلس البحرية، وسلموهم إلي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

طالبان تعلن سيطرتها على 90% من الحدود الأفغانية
 

أعلنت حركة طالبان أنها سيطرت على 90% من الحدود الأفغانية مع الدول المجاورة، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

وبدأت الحركة تحركاً عسكرياً منذ الإعلان عن الانسحاب الأمريكى والغربى من البلاد، وتقول تقارير إنها باتت تسيطر الآن على نحو 50 بالمئة من المقاطعات فى أفغانستان، بمعزل عن المدن الكبرى.


 

 

وتقود طالبان هجوماً شاملاً ضد القوات الأفغانية منذ مايو، في الوقت الذي بدأت القوات الدولية عملية خروجها النهائي من البلاد، والمقرر أن تنتهي في نهاية أغسطس.


 

 

ومنذ ذلك الحين، استولى المتمردون على مساحات شاسعة من الأراضي الريفية، بالإضافة إلى العديد من المراكز الحدودية الرئيسية، وطوقوا مدنا كبيرة.


 

 

وفي غياب الإسناد الجوي الأمريكى الأساسى لها، لم تتمكن القوات الأفغانية من الصمود فى وجه طالبان، ولم تعد تسيطر سوى على عواصم الولايات والمحاور الرئيسية.

"فأر ضخم" يتسبب فى هلع وفوضى داخل برلمان محلى فى إسبانيا
 

تسبب فأر ضخم فى حالة من الفوضى والهلع خلال جلسة داخل برلمان إقليم الأندلس، الذى يتمتع بحكم ذاتى فى جنوب إسبانيا، بحسب "سكاى نيوز".

واقتحم الفأر جلسة البرلمان، مما أدى ببعض النواب إلى الوقوف على الكراسى خوفا من الحيوان، فيما كان آخرون يدعون إلى التزام الهدوء.


 

 

وظهر فى الفيديو، الذى نشرته عدة صفحات ومواقع اجتماعية، كيف كانت الجلسة تسير بشكل طبيعى بينما كانت المتحدثة الإقليمية مارتا بوسكيه تلقى كلمتها، قبل أن تصاب بهلع وذهول مفاجئ بعدما رصدت الفأر، الذى قال عنه شهود عيان إن حجمه كان ضخما.

 

وجاء اقتحام الفأر للجلسة بالتزامن مع استعداد المشرعين التصويت على تعيين السياسية الاشتراكية سوزانا دياز فى مجلس الشيوخ عن منطقة جنوب إسبانيا، وبمجرد انتهاء الضجة، عاد النواب إلى التصويت، حيث تمت الموافقة على سوزانا فى مجلس الشيوخ.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة