أولمبياد طوكيو2020.. ملعب "قبة سابورو"يخطف الأنظار بأرضيته المتنقلة.. فيديو

الجمعة، 23 يوليو 2021 02:08 م
 أولمبياد طوكيو2020.. ملعب "قبة سابورو"يخطف الأنظار بأرضيته المتنقلة.. فيديو ملعب سابورو
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف ملعب "قبة سابورو" الأضواء بصورة كبيرة خلال مواجهة منتخب مصر الأوليمبي ونظيره الإسباني، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، كما استضاف الملعب ذاته مباراة الأرجنتين وأستراليا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم (رجال) بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

الملعب من الخارج
الملعب من الخارج

 

وأثار ملعب سابورو أو ما يعرف بـ"قبة سابورو" بالعاصمة اليابانية طوكيو، دهشة وإعجاب الملايين حول العالم من متابعي دور الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد تداول فيديو لتحويل أرض الملعب إلى أرضية مخصصة لممارسة كرة القدم.

E69umncXIAACohP
 

 

ويظهر في الفيديو الذي أثار إعجاب كل متابعي فعاليات البطولة أرضية ملعب كرة القدم والتي تزن أكثر من 8 آلاف طن خلال وضعها على أرضية الاستاد لاستضافة مباريات اللعبة الشعبية الأولى في العالم خلال وقت قصير للغاية.

E69tWeNXMAAtV-h

 

وصمم ملعب سابورو الذي افتتح عام 2001 بتكنولوجيا متقدمة، لكي يتم استخدامه في عدة رياضات مختلفة بخلاف كرة القدم، ويتسع لأكثر من 41 ألف متفرج في مباريات كرة القدم، ويمكن إضافة مقاعد مؤقتة إليه ترفع سعته إلى أكثر من 53 ألف متفرج.

وفي بطولة كأس العالم 2002 التي نظمته اليابان بالاشتراك مع كوريا الجنوبية، استضاف الملعب 3 مباريات في مرحلة المجموعات، واستضاف لاحقاً مباريات أخرى في رياضتي البيسبول والرجبي ورياضات أخرى كالتزلج والركض بفضل سهولة تغيير أرضيته.

و"قبة سابورو" هو ملعب ويقع الملعب في سابورو باليابان، ويستخدم أساساً لكرة القاعدة وكرة القدم، واحتضن أيضاً الحفلين الافتتاحي والختامي من بطولة العالم للتزلج الشمالي 2007، ويعتبر الملعب الرئيسي لنادي دوري الدرجة الأولى الياباني، كونسادول سابورو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة