أكرم القصاص - علا الشافعي

أولمبياد طوكيو الأغلى فى التاريخ بـ 15 مليار دولار.. و60 ألف شرطى يؤمنون الافتتاح

الجمعة، 23 يوليو 2021 01:00 م
أولمبياد طوكيو الأغلى فى التاريخ بـ 15 مليار دولار.. و60 ألف شرطى يؤمنون الافتتاح
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو اليوم الجمعة في ظل قيود وإجراءات أمنية مشددة، بحفل افتتاح مقرر في العاصمة اليابانية بعد عام من التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستعلن اليابان، الدولة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين، يوم الجمعة انطلاق المنافسات الرياضية في حفل افتتاح سيقام على الملعب الأولمبي الجديد.

وبسبب القيود الصارمة لمنع انتشار الوباء، لن يكون مسموحا للجمهور بالتواجد في المدرجات للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وسيستضيف الملعب الأولمبي، الذي يتسع لنحو 68 ألف متفرج، ما يقرب من 11.500 رياضي قادمين من أكثر من 200 دولة و33 رياضة، بالإضافة إلى أقل من ألف شخص من المدعوين، من بينهم رؤساء دول ورؤساء حكومات ومسؤولين أجانب، فضلا عن 150 ممثلا عن سلطات محلية.

وستشهد أغلى دورة ألعاب في التاريخ (15.4 مليار دولار)، أكبر انتشار أمني في اليابان، حيث سينتشر 8.500 جندي من قوات الدفاع الذاتي و60 ألف شرطي للقيام بدوريات في الشوارع و42 مقرا رياضيا.

وستقام دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس، وسط حالة الطوارئ في العاصمة المضيفة التي تعاني من موجة جديدة من الإصابات، وفي الأيام الأخيرة أضافت ما يقرب من ألفي حالة إصابة يومية، وهو رقم لم تصل إليه منذ يناير الماضي، الأمر الذي يقلق السلطات اليابانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة