أكرم القصاص - علا الشافعي

وول ستريت: مخطط لإعلان سحب القوات الأمريكية من العراق نهاية العام الجارى

الخميس، 22 يوليو 2021 08:44 م
وول ستريت: مخطط لإعلان سحب القوات الأمريكية من العراق نهاية العام الجارى قوات الجيش الأمريكى
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسئولين أمريكيين وعراقيين أن هناك بيان وشيك بسحب القوات الأمريكية المقاتلة من العراق نهاية العام الجارى.
33660000
 
وسيدعو البيان لسحب القوات الأمريكية المقاتلة نهاية العام الجارى، كما سيؤكد البيان على أهمية الوجود الأمريكي فى مساعدة القوات العراقية لمحاربة تنظيم داعش.
 
يذكرأن،  أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الأخيرة، فيما أشار إلى أنها ستشهد الاتفاق على جدولة الانسحاب الأمريكي من العراق.

وقال حسين - وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) - إنه "ليست هناك قواعد أمريكية في العراق"، لافتاً إلى أن "الأميركيين يتواجدون في معسكرات عراقية وليست أمريكية".

وأشار إلى أن "الإدارة الأمريكية الحالية تفهم الأوضاع في العراق بشكل يخالف الإدارة السابقة"، منوهاً بأن "لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الأمريكي جو بايدن سيناقش مجمل العلاقات العراقية الأمريكية".

ورجح وزير الخارجية العراقي، "عودة العراق وأمريكا إلى اتفاق العام 2008 بعد انتهاء جولات الحوار"، مؤكداً أن "تنظيم داعش الإرهابي ما زال يشكل تهديداً ونحتاج إلى دعم استخباري أمريكي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة