أكرم القصاص

يوتيوب يحذف 15 فيديو من قناة رئيس البرازيل بسبب معلومات كاذبة عن كورونا

الخميس، 22 يوليه 2021 09:56 ص
يوتيوب يحذف 15 فيديو من قناة رئيس البرازيل بسبب معلومات كاذبة عن كورونا رئيس البرازيل جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذف موقع "يوتيوب " 15 فيديو من قناة الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، بسبب الأخبار الكاذبة والمضللة عن فيروس كورونا، من تشكيكه بالوباء إلى اقتراح استخدام أدوية ذات فعالية غير مثبتة علميا، حسبما قالت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يعد الأصعب على الإطلاق ضد الرئيس بولسونارو، لانتهاكه قواعد المنصة، ومن بين الفيديوهات التى تم حذفها هى البرامج التى بثها الرئيس فى 6 أغسطس من العام الماضى مع وزير الصحة البرازيلى السابق، وأيضا مقابلة مع أحد القنوات التى كان يشيد فيها بالكلوروكين والإيفرمكتين لعلاج فيروس كورونا.

كما ذكر موقع يوتيوب في البيان، أن الإرشادات "تتماشى مع إرشادات السلطات الصحية المحلية والعالمية" وأنه تم تغيير السياسات الداخلية لاتباع هذه الإرشادات. قال النص: "نحن نطبق سياساتنا باستمرار عبر المنصة ، بغض النظر عن هوية منتج المحتوى أو من لديه رؤية سياسية".

وأشارت الصحيفة إلى  أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها "يوتيوب" بحذف المعلومات على صفحة بولسونارو والتي يذكر فيها فيروس كورونا والأدوات التي يعتبرها فعالة. وقد حذف "يوتيوب" 17 مقطعا مصورا لبولسونارو على الأقل لهذا السبب.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة