أكرم القصاص

حصار ركاب فى المترو.. انهيارات أرضية.. شاهد معاناة الشعب الصينى من الفيضان الأخير

الخميس، 22 يوليه 2021 03:06 م
حصار ركاب فى المترو.. انهيارات أرضية.. شاهد معاناة الشعب الصينى من الفيضان الأخير فيضان الصين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن ما لا يقل عن 33 شخصًا لقوا مصرعهم ولا يزال ثمانية في عداد المفقودين في وسط الصين ، حيث تكثف السلطات جهود الإنقاذ في أعقاب الفيضانات المدمرة التي غمرت أحياء بأكملها ، وحاصرت الركاب في عربات مترو الأنفاق ، وتسببت في انهيارات أرضية واغراق السدود والأنهار.

مشاهد من هنان
مشاهد من هنان

 

وقالت سلطات مقاطعة هنان يوم الخميس إن الأمطار الغزيرة اجتاحت المقاطعة منذ نهاية الأسبوع الماضي ، مما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من الأشخاص وتسببت في أضرار اقتصادية بقيمة 1.22 مليار يوان (حوالي 190 مليون دولار).

 

وتعد هنان ، التي يبلغ عدد سكانها 99 مليون نسمة ، واحدة من أكثر مقاطعات الصين اكتظاظًا بالسكان وأفقرها ، وتضم مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والمصانع.

مشاهد من الصين
مشاهد من الصين

 

وأضافت الشبكة أن مدينة تشنجتشو التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة ، هي واحدة من أكثر المناطق تضررا ، حيث قتل 12 شخصا بعد أن حوصروا لساعات في خط مترو أنفاق غمرته المياه. لكن العديد من المدن والقرى الأصغر قد دمرت بشدة. مع توقع هطول المزيد من الأمطار في المنطقة ، من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار أعمال الإنقاذ.

فيضان هنان
فيضان هنان

 

وفي مدينة جونجيي الواقعة على مستوى المحافظة إلى الغرب من مدينة تشنجتشو ، لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم عندما اجتاحت مياه الفيضانات المتدفقة الشوارع. كما تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار المنازل على نطاق واسع وانهيارات أرضية ، مما أعاق عمليات الإنقاذ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة