أكرم القصاص

بايدن: الأطفال تحت سن 12 عاما مؤهلين للحصول على اللقاح فى الخريف

الخميس، 22 يوليه 2021 09:38 ص
بايدن: الأطفال تحت سن 12 عاما مؤهلين للحصول على اللقاح فى الخريف الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب  الرئيس الأمريكى، جو بايدن عن تفاؤله بأن الأطفال الصغار سيصبحون قريبًا مؤهلين للحصول على لقاح كورونا بينما حث الأمريكيين غير المطعمين على اتخاذ الخطوة "المهمة للغاية" للحصول على اللقاحات مع انتشار الفيروس في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال بايدن ، متحدثًا في لقاء تليفزيونى في سينسيناتي يوم الأربعاء ، استضافته شبكة CNN ، إن الأطفال دون سن 12 عامًا ، غير المؤهلين حاليًا للحصول على لقاحات فيروس كورونا الثلاثة المتوفرة في الولايات المتحدة ، يمكنهم الحصول على اللقاحات بحلول أغسطس أو في وقت لاحق في الخريف.

في الأسبوع الماضي ، قال مسئول في إدارة الغذاء والدواء لشبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية إن الموافقة على لقاح كورونا للأطفال الأصغر سنًا يمكن أن تأتي بحلول منتصف الشتاء. وأطلقت كل من موديرنا و فايزر تجارب على لقاحات للأطفال دون سن 12 في مارس ، مع توقع النتائج في الخريف.

وقال بايدن : "إنهم لا يعدونني بأي تاريخ محدد ، لكن توقعي ، بالتحدث إلى العلماء ، هو أنه في بعض الأحيان ، ربما في بداية العام الدراسي ، في نهاية أغسطس ، بداية سبتمبر ، أكتوبر ، ستحصل على الموافقة النهائية "لتطعيم الأطفال. لكنه أضاف أن القرار النهائي يقع على عاتق المسئولين في إدارة الغذاء والدواء ومركز السيطرة على الأمراض. أنا لا أخبر أي علماء بما يجب عليهم فعله. أنا لا أتدخل".

وفي الوقت نفسه ، قال ، من المحتمل أن توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأنه "من المحتمل أن يرتدي كل شخص دون سن 12 عامًا أقنعة وجه في المدرسة".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة