أكرم القصاص

السعودي الأولمبي يسعي لحصد أول نقطة فى تاريخه بالأولمبياد بعد مشاركتين

الخميس، 22 يوليه 2021 04:00 ص
السعودي الأولمبي يسعي لحصد أول نقطة فى تاريخه بالأولمبياد بعد مشاركتين منتخب السعودية الاولمبي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب السعودية الأولمبي تحت 23 سنة إلى حصد أول نقطة له فى تاريخ الأولميباد بعد مشاركتين، حين يواجه كوت ديفوار اليوم، في بداية مشواره بأولمبياد طوكيو، حيث شارك "الأخضر" لكرة القدم مرتين في الألعاب الأولمبية، بنسختي لوس أنجلوس 1984 وأتالانتا 1996، لعب بهما 6 مباريات تلقى الهزيمة فيها جميعا ولم يحصد أي نقاط.

ففي المشاركة الأولى، وقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات البرازيل وألمانيا الغربية والمغرب، وفي الثانية واجه منتخبات فرنسا وإسبانيا وأستراليا.

وستكون المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 هي المشاركة الثالثة للمنتخب السعودي في الأولمبياد، فقد شارك في البطولة مرتين من قبل.

الأولى كانت في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 وشارك فيها المنتخب السعودي الأول، أما الثانية فكانت في أتلانتا 1996 وكانت المشاركة الأولى للمنتخب الأولمبي السعودي وليس الأول.

ولم يحقق المنتخب السعودي أي نقطة في مشاركتيه السابقتين في الأولمبياد، واكتفى بالخروج من الدور الأول في المناسبتين.

في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 وقع في مجموعة البرازيل وألمانيا الغربية والمغرب، وخسر من السامبا 3-1 ومن المنتخب المغربي 1-0 ومن المنتخب الألماني 6-0.

وفي أولمبياد أتلانتا 1996، تواجد في مجموعة قوية أخرى مع منتخبات أستراليا وإسبانيا وفرنسا، وخسر من الماتادور 1-0 ومن الكونغر 2-1 ومن الديك الفرنسي 2-1.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة