أكرم القصاص

الرئيس السيسى يصدق على مد حالة الطوارئ.. مصر الرابعة عالميًا بمؤشر مواجهة كورونا (فيديو)

الخميس، 22 يوليه 2021 01:55 م
الرئيس السيسى يصدق على مد حالة الطوارئ.. مصر الرابعة عالميًا بمؤشر مواجهة كورونا (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار الهامة، حيث أعد النشرة محمد محسوب، وقدمتها حيرمين شلبي وتحدث عن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 290 لسنة 2021 بمد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت القادم، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب، حيث نشر القرار في الجريدة الرسمية.

كما نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بحظر التجوال فى عدد من مناطق بشمال سيناء حيث تضمن القرار أن تكون توقيتات حظر التجوال من السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم.

ويواصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسك الحج من خلال رمي الجمرات بمشعر منى، في ثالث أيام عيد الأضحى ، حيث بدأ الحجاج اليوم، ثاني أيام التشريق الثلاثة.

وخلال أيام التشريق الثلاثة، يتوجه الحجاج بداية من صباح كل يوم من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى لرمي الجمرات 21 حصاة، بدءًا من الجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات لكل جمرة.

ونشر الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة على "تويتر"، صورا جديدة من توافد حجاج بيت الله الحرام، لرمي الجمرات في ثاني أيام التشريق.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مصر احتلت المرتبة الرابعة بين أكبر 50 اقتصاد على مستوى العالم، في «مؤشر عودة الحياة الطبيعية» الجديد، الذي أطلقته مجلة الإيكونوميست الدولية، ليرصد من خلال عدد من العوامل والمؤشرات عودة الحياة الطبيعية في بلدان العالم، بعد الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا ودفعت الدول لفرض قيود شديدة على التنقل خلال العام الماضي.

وأوضحت ، أن المؤشر الجديد يغطي 50 من أكبر اقتصاديات العالم، تمثل مجتمعة 90% من الناتج المحلي العالمي و76% من السكان، موضحة أن مجيء مصر في المرتبة الرابعة يعكس المرونة التي تعاملت بها الدولة مع جائحة كورونا

وعالمياً فقد أعلنت إدارة الطوارئ في الصين عن ارتفاع عدد القتلى بسبب الأمطار الغزيرة التي تسببت في حدوث فيضانات في مقاطعة خنان إلى 33 شخصا، بالإضافة إلى 8 في عداد المفقودين.

وحسب وكالة الأنباء الصينية، قالت هيئة إدارة الطوارئ بالمقاطعة إنه تم نقل إجمالي 376 ألف من السكان المحليين إلى أماكن آمنة.

ومن أخبار الرياضة، وفي أداء بطولي انتهت مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام إسبانيا في الجولة الأولي لاوليمبياد طوكيو بالتعادل السلبي .

وشهد الشوط الأول استحواذ المنتخب الإسباني، إلا أن الشوط الثاني شهد هجوم للمنتخب المصري بعد إجراء شوقي غريب تغييرات بنزول كلاً من عمار حمدي وصلاح محسن وإبراهيم عادل على حساب طاهر محمد وأحمد ياسر ريان و إمام عاشور.

وانتهت النشرة بأخبار الطقس، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس إلى الإثنين المقبل، حيث تشهد هذه الفترة طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد ، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة، فضلا عن شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة