أكرم القصاص - علا الشافعي

"بيطرى الشرقية" يضبط كميات من اللحوم والكبدة والدجاج الفاسدة بمركز بلبيس

الأربعاء، 21 يوليو 2021 12:00 م
"بيطرى الشرقية" يضبط كميات من اللحوم والكبدة والدجاج الفاسدة بمركز بلبيس جانب من الحملات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مديرية الطب البيطرى، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة وشوادر ومحلات بيع اللحوم وثلاجات الحفظ لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جهته، أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى مدير مديرية الطب البيطرى، أن المديرية (إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم برئاسة مدير عام الصحة والمجازر) وبمشاركة مدير إدارة المجازر بالاشتراك مع الرقابة التموينية (مديرية التموين) وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، شنت حملة تفتيشية بمركز بلبيس.

وأسفرت الحملة عن تحرير ( 4 ) محاضر مخالفة لثلاجة حفظ اللحوم والدجاج و( 3 ) محلات جزارة وضبط ( 720 كجم ) لحوم و( 122 كجم ) كبده ( 117 كجم ) دجاج بدون بيانات ومجهولة المصدر، وتم سحب عينات لتحديد صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وضبط ( 40 كجم ) لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف مدير المديرية أن الاشتراك مع الجهات الرقابية المعنية والتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية يعظم من الدور الرقابى للطب البيطرى على أماكن تداول اللحوم فى المحافظة للتصدى لأى مخالف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة