أكرم القصاص - علا الشافعي

لو غاوي مسرحيات فى العيد.. اختار من watchit سهرتك بدون فواصل أو إعلانات.. المنصة تقدم باقة من أبرز الأعمال للزعيم وصبحي والفخراني والمهندس وشريهان.. وقسم خاص لأعمال النجم الراحل سمير غانم

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 10:34 ص
لو غاوي مسرحيات فى العيد.. اختار من watchit سهرتك بدون فواصل أو إعلانات.. المنصة تقدم باقة من أبرز الأعمال للزعيم وصبحي والفخراني والمهندس وشريهان.. وقسم خاص لأعمال النجم الراحل سمير غانم العيال كبرت
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أبرز طقوس الأعياد والتي اعتاد عليها الكثير من محبي الفن، هو متابعة المسرحيات فى العيد، حيث تتهافت القنوات علي عرض العديد من الأعمال التي لها رصيد كبير لدي الجمهور، لذلك تقدم منصة watchit أبرز وأهم الأعمال المسرحية والتي تناسب كل الأعمار وفي نفس الوقت بدون فواصل أو إعلانات والتي تشكل تشتيت كبير أثناء المشاهدة، لذا اختارنا عدد من المسرحيات التي نقدمها من خلال هذا التقرير ليختار الجمهور منها سهرته المسرحية في عيد الأضحي بدون فواصل أو إعلانات.

0pqnI
 

 

2y57Oj
 

 

5ee3a1062bc1c5fff2ce080c896fea6f388c9518-200517094217
 

من أبرز الأعمال المسرحية المتاحة علي المنصة ولها رصيد كبير لدي الجمهور هي مسرحية مدرسة المشاغبين و تدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الطلاب المشاغبين فى إحدى المدارس الثانوية، المجتمعين فى فصل واحد بزعامة بهجت الأباصيرى، والذين يتسببون فى العديد من المشاكل لمدرسى المدرسة جراء استهتارهم الشديد، ما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بارسال الآنسة عفت التى تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا فى التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين، لتضع نفسها فى تحد كبير.

المسرحية من بطولة عادل إمام وسعيد صالح وسهير البابلي وأحمد زكي ويونس شلبي وحسن مصطفى من تأليف على سالم ومن إخراج جلال الشرقاوي.

من الأعمال المميزة علي المنصة أيضا مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، وهى من بطولة عادل إمام وناهد جبر وعمر الحريرى ونظيم شعراوى وإخراج هانى مطاوع، سرحان عبد البصير رجل مُسالم؛ يتم قتل جارته التي تعمل راقصة و تقتحم الشرطة منزل سرحان وتضغط عليه في التحقيقات إلى أن تجبره على الشهادة في المحكمة رغم أنه لم يشهد على الواقعة من الأساس.

مسرحية "العيال كبرت" وتدور أحداث المسرحية حول «كمال» عن طريق الصدفة رسالة غرامية في حقيبة والده «رمضان السكرى» يعلم فيها عن نيته الزواج بامرأة أخرى غير والدته وعزمه على الطلاق من والدته فيقرر هو وأخوته ويعملون جاهدين من أجل ذلك بطرق ظريفة ومسلية منها محاولة إظهار أن عاطف تم اختطافه حتى لا يترك والدهم البيت وفي إطار ذلك يتخلص كل منهم من العيوب التي يظن أنها السبب في هجر والدهم البيت.

7lICaf
 

 

80-202723-rayawskiena-play-comedy-chadia-2017-2

المسرحية من بطولة كبار النجوم سعيد صالح، يونس شلبى، أحمد زكى، كريمة مختار، حسن مصطفى، نادية شكرى، إخراج سمير العصفوري تأليف سمير خفاجي وبهجت قمر.

مسرحية الملك لير تدور أحداثها حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع املاكه على بناته الثلاثة ولإن ابنته الصغري لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غيرأن ابنتيه الكبيرتان تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردا والدهما الذي لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.

المسرحية بطولة الفنان يحيى الفخراني وأشرف عبدالغفور وأحمد عبدالحليم وأحمد سلامة وريهام عبدالغفور وسلوى محمد علي ورشدي الشامي وتأليف فاطمة موسى ومن إخراج احمد عبدالحليم.

مسرحية "كدة أوكيه" والتى تدور أحداثها حول مراهنة مدير إحدى القنوات الفضائية مع مذيع شاب على قوة النقود وقدرتها فى تحويل ابنة الجناينى إلى نجمة مشهورة، ووقوع خطيبة أحد المعدين في حب المدير لكن الأمور تأخذ طريقًا آخر.

المسرحية من بطولة شريف منير وأحمد السقا ومنى زكى وهانى رمزى وياسمين عبدالعزيز ومن تأليف أحمد عفيفى وإخراج سمير العصفوري.

مسرحية علشان خاطر عيونك والتي تدور حول رجل محترم يرث ملهى من أخيه ويجد نفسه مجبراً على إدارته ورعاية فتاة شابة تحلم بالعمل كراقصة استعراضية.

المسرحية من بطولة شريهان وفؤاد المهندس ومحمود الجندي والمنتصر بالله وسهير الباروني وابراهيم حسنين من تأليف بهجت قمر وإخراج حسين كمال.

مسرحية ريا وسكينة وهي التجربة الوحيدة للفنانة الراحلة شادية على المسرح والتى أدت فيها دور "ريا"، وحققت فيها حضورًا وتألقًا موازيًا لنجوم كبار شاركوها فى نفس المسرحية فقد وقفت فيها شادية أمام عمالقة مسرح مثل سهير البابلى وعبد المنعم مدبولى وأحمد بدير.

22222
 

 

5539751-614039954
  
 

تدور المسرحية حول شقيقتان فقيرتان تقومان بقتل زوجة أبيهما، ثم يستوليان على الذهب الذي لديها وقد تعودا على هذا الأسلوب في جلب النساء إلى بيوتهن وقتلهن، ثم سرقة الذهب منهن ومن أجل إبعاد الشبهات عنهما تتزوج "سكينة" من "عبد العال" الذي يعمل بقسم الشرطة.

مسرحية " تخاريف " وهي من  بطولة الفنان محمد صبحي وشاركه في التمثيل فيها هناء الشوربجي وهانى رمزى وهي من تاليف الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي وإخراج محمد صبحي وتتناول فكرة ظهور عفريت لعدد من الأخوة ليحقق أمانيهم في الحال فيطلب كل منهم أمنية من العفريت، تروي فيها الخواطر والأحلام التي تخطر للإنسان في إطار كوميدي.

مسرحية "سيدتى الجميلة" بطولة فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى ونظيم شعراوى وجمال إسماعيل وسيد زيان وفاروق فلوكس وزوزو شكيب، تأليف بهجت قمر وإخراج حسن عبد السلام.

تدور أحداث المسرحية حول النشالة "صدفة بعضشى" التى تلتقى المحامى الشهير كمال التالوتى، والذى يحاول أن يعلمها الإتيكيت وأصول الحديث مع الطبقة الراقية ليقدمها للملك على أنها زوجته حتى لا يحكم عليه بالإعدام، ولكن يقع فى حبها وكبرياؤه يمنعه من الاعتراف بهذا الحب، حتى تتركه صدفة ويشعر أنه لا يستطيع الحياة بدونها فتعود إليه بعد أن تتأكد من صدق حبه لها.

مسرحية "وجهه نظر"، بطولة محمد صبحى وعبلة كامل وهناء الشوربجى وعزة لبيب وعبلة كامل ورياض الخولى، تأليف لينين الرملى.

تدور قصة المسرحية الكوميدية حول مجموعة من كفيفى البصر الذين يقيمون فى مكان أشبه بالجحيم ولا تحيطهم أى نوع من الرعاية لحالتهم الصعبة ويأتى لهم عرفة الشواف الأعمى الذى كان فى السجن وخرج فيأتى إليهم ويقودهم ويصبح قائدهم ويحاول كشف رئيس الهيئة الذى لا يهتم بهم ولا يعطيهم نقودهم ومع محاولات كوميدية كثيرة يوقعون به فى النهاية وتقفل الهيئة وكل منهم ينصرف فى طريقة.

EUeE2rbaGfFC0efrciOkoQe8f68k9H2bPlr9ABoT
 
maxresdefault (1)
 
maxresdefault (3)

مسرحية هالة حبيبتى والتي تدور حول استضافة ملياردير لطفلة في قصره، لتنجو من دار الأيتام الذي تعاني فيه من ظلم المشرفة، تقوم الطفلة بملء فراغ حياة الملياردير وفرض إرادتها عليه ببراءتها وتنجح أيضاً في توجيه قلبه نحو من يحبه، وهي من بطولة فؤاد المهندس ودلال عبد العزيز وسناء يونس ورانيا عاطف وهى من تأليف عبدالرحمن شوقي ومن إخراج حسن عبدالسلام.

مسرحية "إلا خمسة"، من تأليف بديع خيرى ونجيب الريحانى، بطولة عادل خيرى ومارى منيب ونجوى سالم وهدى زايد وعدلى كاسب ومحمد شوقى وممدوح زايد وسعاد حسين.

تدور أحداث المسرحية عندما يحصل "عادل" المحامي على خريطة عن طريق الصدفة في الروبابكيا، يوجد بالخريطة كنز في فيلا تسكن بها إمرأة عجوز مع أخيها والخادمة و يقرر "عادل" الذهاب للفيلا للعمل كسائق لديهم و من هنا تبدأ رحلة "عادل" في البحث عن الكنز.

مسرحية "هالو شلبي" وتدور حول فرقة مسرحية مغمورة تسعى للحصول على تمويل لعرض إحدى مسرحياتها، وتقيم في فندق انتظاراً للممول و هم ليس لديهم حتى نقود لدفع حساب الفندق مما يوقعهم في العديد من المشاكل.

المسرحية من بطولة عبدالمنعم مدبولي وسعيد صالح وليلى فهمي ومديحة كامل وعبدالله فرغلي ومحمد صبحي وأحمد زكي ومن تأليف يوسف عوف وإخراج عبدالله الشيخ.

وتضم المنصة عدد كبير من الأعمال الخاصة بالنجم الراحل سمير غانم في قسم خاص به والذي يضم عدد من مسرحياته منها مسرحية "موسيقى فى الحى الشرقى"، بطولة سمير غانم وصفاء أبو السعود وجورج سيدهم وزكريا موافى ومدحت جمال وفادية عكاشة، تأليف فهيم القاضى وأخرجها للمسرح حسن عبد السلام وأخرجها للتليفزيون محمد فاضل وتدور المسرحية حول حياة قبطان بحري توفيت زوجته وتركت له سبعة أطفال، وكيف قام بتربية هؤلاء الأطفال بعد وفاتها، حتى استعان بفتاة لتعمل مربية لأطفاله.

مسرحية فندق الأشغال الشاقة والتي تدور حول "مصيلحي" الذي يعمل صول لأحد السجون، فيعرض عليه والد خطيبته تأجير زنزانات السجن كغرف فندقية حتى يتمكن من الزواج من ابنته.

المسرحية من بطولة سمير غانم وجورج سيدهم ونورا وبدر نوفل وزكريا موافي وأسامة عباس وفادية عكاشة ومن تأليف فهيم القاضي وإخراج نور الدمرداش

مسرحية حواديت تتألف من فصلين، يدور كل واحد منهما حول قصة تختلف عن الأخرى، يحيث يحمل الفصل الأول عنوان (أبناؤنا في الخارج) والفصل الثاني عنوانه (زفة العروسة).

المسرحية من بطولة سمير غانم وجورج سيدهم والضيف أحمد وسهير الباروني وكامل انور من تأليف يوسف عوف وإخراج محمد سالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة