كوريا الجنوبية توجه بمواصلة المناقشات على مستوى العمل مع اليابان

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 02:30 م
كوريا الجنوبية توجه بمواصلة المناقشات على مستوى العمل مع اليابان الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن، اليوم الثلاثاء، بمواصلة المناقشات على مستوى العمل مع اليابان، معربا عن أسفه إزاء عدم زيارته إلى اليابان بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، وفقا لما قاله كبير سكرتيري الاتصالات العامة في المكتب الرئاسي بارك سو-هيون.

وقال بارك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، إن كوريا واليابان ناقشتا القضايا التاريخية وقيود التصدير وتصريف المياه المشعة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة.

وذكر أنه على الرغم من أن البلدين حققا تقدما كبيرا في التوفيق بين مواقفهما، لكن ذلك ليس كافيا للكشف عنه للجمهور، مضيفا أن الطرفين اتفقا على إجراء المناقشات باستمرار حول هذه القضايا ووجه الرئيس مون بمواصلة المناقشات على مستوى العمل.

وأشار إلى أن الجانبين قد يتوصلان إلى اتفاق حول عقد محادثات قمتهما بعد أولمبياد طوكيو حسب نتائج مناقشاتهما على مستوى العمل.

وأعرب الرئيس مون عن أسفه لاتخاذ القرار النهائي بعدم زيارة اليابان في اليوم السابق، قائلا إنه يتمنى عقد محادثات القمة بين كوريا الجنوبية واليابان في أي وقت.

وصرح بارك بأن البلدين في حال مواصلتهما المحادثات من على مستوى العمل إلى على مستوى وزير الخارجية، فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى نتائج جيدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة