أكرم القصاص

نقل دبين من حديقة بلبنان إلى أمريكا لتوفير حياة أفضل لهما..اعرف القصة

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 01:30 م
نقل دبين من حديقة بلبنان إلى أمريكا لتوفير حياة أفضل لهما..اعرف القصة دب _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام، عن نقل دبين من حديقة للحيوانات في لبنان إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتوفير حياة أفضل لهما. وقامت جمعية خاصة غير حكومية بنقل دبين من فصيلة الدببة البنية السورية من حديقة حيوانات بالقرب من مدينة صور جنوبي لبنان، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

والدبان اللذان تم نقلهما، هما هومير وأوليسيس اللذان يبلغان 18 عاماً ويزن كل منهما 130 كيلوجرام، تم إنقاذهما من حديقة حيوانات، حيث كانا يعيشان في مساحة ضيقة ولا تتوافر لهما كمية كافية من الطعام.

وتنتمي الدببة البنية السورية إلى نوع فرعي صغير نسبياً من الدببة البنية المعرّضة للانقراض، وهذا النوع من الدببة لم يعد موجوداً في البرية في سوريا أو لبنان، بحسب منظمة "بير كونسرفيشن" البريطانية غير الحكومية.

وأوضحت المنظمة غير الحكومية في بيان أنها تمكنت من جعل صاحب الدبين يفرج عنهما بعدما أقنعته "بأنهما يستحقان أفضل من القفصين الاسمنتيين الصغيرين اللذين كانا محتجزين فيهما لأكثر من عشر سنوات".

في سياق أخرى، أصيبت مراهقة فى كاليفورنيا بالرعب بعد أن حاول دب اقتحام فناء منزلها الخلفى، لكنها تمكنت من دفع الحيوان البرى بعيدًا عن جدار المنزل فى خطوة لإنقاذ كلابها، حيث ظهر فى الفيديو دب يمشى فوف جدار فناء أحد المنازل مع صغاره، ما جعل الكلاب داخل المنزل تخرج لمهاجمته ومنعه من الدخول.

ودخل الدب فى شجار مع الكلاب التى خرجت لحماية المنزل، ما دفع الفتاة وتدعى هايلى مورينيكو البالغة من العمر 17 عامًا للتدخل لإنقاذ كلابها، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت مورينيكو إنها تدخلت لحماية الكلاب فى مقطع فيديو على TikTok نشرته بعد أن انتشر فيديو إنقاذها.

وقالت الفتاة إنها سمعت نباح الكلاب وذهبت لتطلب منهم التوقف عن النباح، لكن عندما خرجت أصيبت بصدمة بعدما وجدت الدب يهاجمهم، واقتربت بجرأة من الدب لتدفعه بعيدًا عن الحائط قبل أن تجمع حيواناتها الأليفة وتذهب إلى الداخل.

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة