أكرم القصاص

المحافظون يزورن المرضى والأطباء بالمستشفيات ودور الرعاية والأيتام والمسنين لتقديم التهنئة لهم.. تقديم الهدايا العينية والنقدية والاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين.. والتشديد على تطبيق الالتزام الإجراءات

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 01:00 م
المحافظون يزورن المرضى والأطباء بالمستشفيات ودور الرعاية والأيتام والمسنين لتقديم التهنئة لهم.. تقديم الهدايا العينية والنقدية والاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين.. والتشديد على تطبيق الالتزام الإجراءات المحافظون يزورن المرضى والأطباء بالمستشفيات
المحافظات إيمان مهنى – هيثم البدرى – عادل ضرة - شريف الديب – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مستشفى منيا القمح المركزى للإطمئنان على الحالة الصحية للمرضى وتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك وتفقد المحافظ أقسام الإستقبال والطوارئ والأشعة والأطفال والحضانات، وإلتقى بالمرضى وذويهم واستفسر منهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم.

زيارة-محافظ-قنا

أوصى محافظ الشرقية إدارة المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى وللمترددين على المستشفى وتقديم أفضل الخدمات لهم ، متمنياً أن يمن الله عليهم بالشفاء العاجل والعودة لمنازلهم فى أتم الصحة وأسعد حال.

أكد محافظ الشرقية أن يوم العيد تتجمع فيه كل مشاعر الإنسانية النبيلة، وتتجلى فيه القيم السمحه داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء وأن يجعل أيامها أفراح وأعياد.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات بإعلان حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، وإلغاء الأجازات للأطباء وطاقم التمريض خلال أيام أجازه عيد الأضحى المبارك، لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفيات.

رافق المحافظ فى الزيارة الدكتور أحمد عبد المعطى نائب المحافظ و سعد الفرماوى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية، والمستشار العسكرى للمحافظة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والمهندس محمد عبدالوهاب رئيس مركز ومدينة منيا القمح.

كما زار محافظ الشرقية يرافقه الدكتور أحمدعبد المعطى نائب المحافظ و اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية، المرضى بمستشفى المبرة بمدينة الزقازيق للإطمئنان عليهم وتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك.

 تفقد المحافظ أقسام الإستقبال والطوارئ  ووحدة الغسيل الكلوى بالمستشفي، مشدداً على ضرورة الإهتمام بالمتابعة المستمرة لأجهزة الغسيل الكلوى وكافة الأجهزة الطبية بالمستشفى و إجراء الصيانة الدورية لها طبقا لجدول الصيانة المحدد لكل جهاز ومتابعة شركات الصيانة فى أداء عملها لضمان اجراء الصيانه المطلوبه وتقديم الخدمات الطبية اللازمة.

هنأ محافظ الشرقية المرضى وذويهم بعيد الأضحى المبارك متمنياً لهم الشفاء العاجل وخلال الزيارة، وجه محافظ الشرقية بتقديم الخدمة الطبية والعلاجية اللائقة للمرضى والمصابين، مؤكداً على كافة العاملين بالمستشفى من أطباء وأطقم تمريض ومعاونين العمل بروح الفريق الواحد، لتوفير سبل الراحة للمرضى والمترددين على المستشفى.

أسيوط

كما زار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، المستشفيات العامة للاطمئنان على استعدادتها لعيد الأضحى المبارك وتقديم التهنئة للمرضى ولجميع العاملين والأطباء بمناسبة عيد الأضحى المبارك كما قدم الهدايا العينية والنقدية للمرضى واطمئن على الخدمات المقدمة للمواطنين وتطبيق الالتزام الإجراءات الاحترازية والوقائية فى ظل جائحة فيروس كورونا.

رافقه خلال الزيارة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والعميد محمد وهيدى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط ومحمد بشير رئيس حى غرب والدكتور أمجد صبحى مدير مستشفى الشاملة والدكتور محمود محمد سيد نائب مدير مستشفى الإيمان ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظة للجمعيات الأهلية ومحمد بشير رئيس حى غرب.

بدأ المحافظ جولته بزيارة مستشفى الايمان العام بالأربعين بحى غرب وقدم التهنئة للأطباء وطاقم التمريض بالعيد كما زار المرضى بأقسام الجراحة والأقسام الداخلية وقدم لهم التهنئة بالعيد وتابع حالتهم مع الأطباء واستمع إليهم للتأكد من تقديم الخدمة الطبية لهم وقدم لهم الهدايا العينية والمادية مهنئاً بعيد الاضحى المبارك كما اطمئن على تواجد الأطباء وفرق التمريض وتوزيعهم على جميع الأقسام كما تفقد أعمال تجهيزات مبنى مولد الأكسجين الذى يجرى انشاؤه بالمستشفى لتطوير منظومة الأكسجين بها ورفع كفاءتها.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مستشفى أسيوط العام "الشاملة" بميدان المجذوب بحى غرب للوقوف على استعدادها وجاهزيتها لاستقبال المرضى أثناء العيد مقدمًا التهنئة للمتواجدين بالمستشفى ولجميع العاملين والفريق الطبى والتمريض والمرضى مقدما لهم الهدايا بعيد الاضحى المبارك مشددًا على تواجد الأطباء وأطقم التمريض بالنوبتجيات المحددة للتشغيل والالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح محافظ أسيوط إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية وأوجه الرعاية الصحية للمرضى على الوجه الأكمل ووضع خطط كاملة للتعامل والتشغيل مؤكدًا أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسية تعمل على مدار 24 ساعة وعلى اتصال دائم بغرفة عمليات الطورائ بالمديرية وغرف عمليات الإدارات الصحية والمستشفيات مشيدًا بالجهود التى تبذلها الأطقم الطبية لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين مؤكدًا على درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف أيضا وتجهيز عدد كافى من سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات موزعة بكافة أنحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة.

محافظ-أسيوط-يزور-مستشفيات-الإيمان-العام-والشاملة-لتهنئة-المرضى-بعيد-الأضحى--(3)

الغربية

احتفل الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بعيد الأضحى المبارك، بزيارة أكثر من دار رعاية اجتماعية للمسنين، وذلك بحضور، أمانى النادرى مدير مديرية التضامن الاجتماعي، المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا و عادل داوود رئيس حى أول طنطا.

وحرص المحافظ على تهنئة جميع النزلاء، وتقديم الهدايا العينية والمادية لهم، لإدخال البهجة والسرور على نفوسهم فى أول أيام العيد، حيث حرص على الجلوس مع النزلاء واطمأن على أحوالهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، كما اطمأن من المسئولين على توفير كل الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه التى يحتاج إليها النزلاء وخاصة الأطفال موجهاً بحسن معاملتهم وتوفير جميع متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكريمة لهم.

وخلال الزيارة، حرص المحافظ على تبادل الأحاديث الودية والتحفيزية ومداعبة الأطفال الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه عقب تقديم فقرات من الغناء والإنشاد وحفظ القرآن الكريم، معرباً عن سعادته البالغة لوجوده فى مثل هذا اليوم بين الأطفال الأيتام لمشاركتهم فرحتهم بالعيد وإدخال السرور والبهجة على قلوبهم فى مثل هذه المناسبة السعيدة، مؤكداً أن رعاية الأيتام وإعطاءهم حقوقهم كاملة بوصفهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعى ويضمن بالضرورة نشأة طفلٍ مُحِبّ لمجتمعه.

223131-محافظ-قنا-يزور-دور-الايتام-ويشهد-خطوبة-إحدى-الفتيات--(14)

قنا

شهد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، عقب صلاة العيد خطوبة إحدى الفتيات اليتيمات بدار الرحمة الإسلامية بمدينة نجع حمادى، جاء ذلك خلال زيارته للدار لتهنئة الفتيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بحضور العقيد محمد غنيم نائب المستشار العسكرى للمحافظة، و حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وعبداللاه خبير رئيس مدينة نجع حمادى، ومسئولى الدار، ووالد الشاب المتقدم للزواج من الفتاة. 

وقدم محافظ قنا التهنئة لفتيات الدار بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما قدم التهنئة للشاب والفتاة على إتمام خطوبتهما داعيا الله أن يتمم زواجهما على خير وأن يجعله زواجا مباركا، واختتم المحافظ زيارته للدار بتسليم الهدايا العينية للفتيات لإدخال البهجة والسرور عليهن، كما حرص الداودى على تبادل الأحاديث الودية والتحفيزية وإلتقاط الصور التذكارية معهن، والتعرف على احتياجاتهن ووعدهن بتلبيتها، مؤكدا حرصه الدائم على تقديم كافة أوجه الدعم لهن.

وعقب ذلك توجه محافظ قنا إلى جمعية الشباب القبطى لرعاية الأيتام بمدينة نجع حمادى، حيث هنأ الأطفال الأيتام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقدم لهم الهدايا العينية والتقط معهم الصور التذكارية موجها القائمين على إدارة الجمعية ببذل قصارى جهدهم لإسعادهم، والعمل على تخفيف الأعباء عليهم، وتلبية احتياجاتهم معربًا عن سعادته لمشاركة الأطفال فرحتهم بالعيد، متمنيا لهم التوفيق وقضاء عيد سعيد.

كما توجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عقب صلاة العيد إلى نجع المعيصرة بقرية فاو قبلى لزيارة الأسر المتضررة من إنهيار أحد المنازل بالقرية خلال الأسبوع الماضى ونتج عنه وفاة طفل ،وإصابة عدد من أفراد الأسرة، رافقه العقيد محمد غنيم نائب المستشار العسكرى للمحافظة، وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أشار محافظ قنا إلى أن المنزل المنهار يتكون من 3 طوابق، وأدى إلى تضرر 4 أسر ،حيث إلتقى بممثلى الأسر المتضررة، وسلمهم تعويضات مادية عاجلة، موضحا لهم أن الأجهزة المعنية تعمل حاليا على إنهاء الإجراءات الخاصة بصرف التعويضات المناسبة لكل أسرة متضررة لإعانتها على مواجهة هذه الظروف الطارئة.

محافظ-بني-سويف-يزور-دار-الخير-والبركة

ووجه محافظ قنا المسئولين بسرعة رفع الأنقاض، وعمل بحث اجتماعى لتلك الأسر لمعرفة مدى أحقيتهم فى الدخول ضمن مبادرة سكن كريم التى يتم تنفيذها ضمن المشروع القومى لتنمية قرى الريف المصرى، لإعادة إعمار منازلهم المضررة،  كما وجه بتوفير سكن مؤقت لتلك الأسر لحين بناء منازلهم والعودة إليها مرة أخرى.

وفى سياق متصل قدم محافظ قنا واجب العزاء لأسرة الطفل الذى توفى نتيجة  إنهيار المنزل، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته متمنيا الشفاء العاجل للمصابين بسبب هذا الحادث.

يقدم-التهنئة-لمرضى-المبرة

كما أجرى محافظ قنا زيارة تفقدية للمقر المؤقت لمستشفى نجع حمادى العام  بقرية بهجورة، لتقديم التهنئة للمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك والإطمئنان على حالتهم الصحية، وكذلك للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى،، والدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة، و حسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

محافظ-أسيوط-يزور-مستشفيات-الإيمان-العام-والشاملة-لتهنئة-المرضى-بعيد-الأضحى--(25)

اطمئن الداودى من المرضى على حالتهم الصحية ومستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم ،متمنيا الشفاء العاجل لهم ،موجها بضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم حتى تمام شفائهم.

محافظ-الشرقية-يزور-مستشفى-منيا-القمح

ومن جانبهم عبّر المرضى عن سعادتهم بزيارة المحافظ لهم، داعين الله أن يحفظ مصر قيادةً وشعبا وينعم عليها بالأمن والإستقرار .

كما تفقد محافظ قنا أقسام المستشفى للتأكد من جاهزيتها لإستقبال المرضى على مدار اليوم، والإطمئنان على توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة لحالات الطوارئ ، وكلف المسئولين بمتابعة مخزون الأدوية والمستلزمات لضمان عدم حدوث أى نقص بها.

يزور-مستشفى-المبرة

الدقهلية

وزار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية دور الرعاية للأيتام والمسنين لتقديم التهنئة لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يرافقه الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالدقهلية،  والمحاسب محمد عبدالباقى رئيس حى غرب المنصوره و رحاب المزين رئيس مركز ومدينة اجا.

وأكد المحافظ على أن فرحة الإحتفال بعيد الاضحى المبارك  لم ولن تكتمل بدون مشاركة آبائنا وأبنائنا ومعايدتهم فى  عيدنا المبارك لأن العيد لا يكتمل إلا بإدخال السرور والفرح على قلوبهم.

ودعا مختار الجميع بزيارة دور الرعاية ومشاركة الأيتام وكبار السن فرحة العيد قائلا "أجبروا خاطرهم" لأن ديننا الحنيف ونبينا الكريم "صلى الله عليه وسلم " أوصنا بذلك.

محافظ-الدقهلية-يزور-دور-الرعاية

والجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية قد  قام بزيارة دار التقوى لرعاية الأيتام بقرية منية سمنود مركز ومدينة اجا وقدم العيديات للأطفال اليتامى الذين تراعاهم الدار بالإضافة إلى تقديم الهدايا ، كما زار دار الأمل للمسنين بمنطقة العيسوى التابعة لحى غرب المنصورة وقدم التهنئة لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك وقدم لهم الهدايا والورود، وتفقد صالة الألعاب الرياضية التى أوصى بها فى زيارته السابقه فى عيد الفطر ووجه لوكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة استكمال باقى الاجهزه الرياضية لممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية اليومية حفاظا على صحتهم.

محافظ-الغربية-يحتفل-مع-المسنات

بنى سويف

زار الدكتورمحمد هانى غنيم محافظ بنى سويف دار الخير والبركة للمسنين بالحمرايا ، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ ،اللواء جمال مسعود السكرتيرالعام ،العميد عماد الدين عبد السميع المستشار العسكرى للمحافظة، إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن ،اللواء وليد البيلى رئيس مركز ومدينة بنى سوبف، و زينب عبد الحميد رئيس جمعية الشابات المسلمات التابعة لها دار الخير والبركة للمسنين شرق النيل.

 

 

يزور-دو-الايتام

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة