يورو 2020.. منتخب إيطاليا يحقق رقما قياسيا في تاريخ أمم أوروبا

الجمعة، 02 يوليو 2021 11:41 م
يورو 2020.. منتخب إيطاليا يحقق رقما قياسيا في تاريخ أمم أوروبا بلجيكا ضد إيطاليا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب إيطاليا رقما قياسيا بعد التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، عقب الفوز المثير على نظيره المنتخب البلجيكي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة.

وذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، أن منتخب إيطاليا حقق الانتصار الـ15 على التوالي خلال تصفيات ونهائيات أمم أوروبا "يورو 2020"، وهو رقم لم يصل إليه أي منتخب من قبل.

كما حقق منتخب إيطاليا الفوز الخامس على التوالي في "يورو 2020"، لأول مرة في تاريخ ببطولات كأس أمم أوروبا.

وحاقظ منتخب إيطاليا على سلسلة اللا هزيمة للمباراة الـ32 على التوالي، ليقترب من الرقم القياسي المسجل بإسم منتخبي إسبانيا والبرازيل (35 مباراة)، (فوز 27 - تعادل 5)، وكانت الخسارة الأخيرة بهدف أمام منتخب البرتغال في دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر 2018.

وسجل منتخب إيطاليا 11 هدفاً في يورو 2020، رقم قياسي للآتزوري في بطولة يورو واحدة، فقط في بطولة كبرى واحدة سجلوا أكثر (12 في كأس العالم 2006، عندما حققوا اللقب).

أوبتا
أوبتا

 

منتخب ايطاليا

وبتلك النتيجة سيلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره الإسباني في الدور نصف النهائي من "يورو 2020" يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

أحرز نيكولا باريلا الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 31 بعد تباطؤ مدافعو منتخب بلجيكا في تشتيت الكرة ليضعها نجم إنتر ميلان بقوة في المرمى.

وسجل لورنز إنسيني هدف منتخب إيطاليا الثاني في الدقيقة 44 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

ونجح النجم روميلو لوكاكو في تسجيل هدف منتخب بلجيكا في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد تعرض جيريمي دوكو للعرقلة، ليرفع مهاجم إنتر ميلان رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.

وتراجع حكم اللقاء عن احتساب هدف آخر للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 13، سجله ليوناردو بونوتشي، بعد العودة لتقنية الفيديو التي أشارت على وجود تسلل على جورجيو كيليني قبل تسجيل بونوتشي الهدف.

في الشوط الثاني ضغط منتخب بلجيكا بكل قوة من أجل إدراك هدف التعادل، وأهدر لوكاكو فرصة سانحة في الدقيقة 61، بعد أن سدد الكرة من داخل منطقة الست ياردات لترتد من القائم الأيسر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة