بعد اعتزاله اللعب الدولى.. ريال مدريد ويورو 2020 يهنئون تونى كروس على مسيرته

الجمعة، 02 يوليو 2021 04:20 م
بعد اعتزاله اللعب الدولى.. ريال مدريد ويورو 2020 يهنئون تونى كروس على مسيرته تونى كروس
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد، اعتزال اللعب دوليا والاكتفاء بخوض المباريات المحلية والقارية رفقة ناديه الإسباني، وذلك بعد فشل منتخب ألمانيا في بلوغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2020، على يد منتخب إنجلترا، في مرحلة دور الـ16 من البطولة القارية الأهم على مستوى أوروبا، وذلك عقب سقوطه بهدفين نظيفين، لتنتهي مسيرة المانشافت مبكراً.

 

وحرص نادى ريال مدريد الإسباني على تشجيع لاعبه والثناء على مسيرته الكروية الرائعة مع منتخب ألمانيا، ونشر الحساب الرسمي للريال عبر توتير، صورة لتونى كروس وعلق عليها: "تهانينا على مسيرتك الدولية الرائعة مع المنتخب الألماني".

 
تونى كروس
تونى كروس

 

كما نشر الحساب الرسمي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020، تدوينه عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تضمنت جزء من كلمه تونى كروس في بيان اعتزاله، حيث قال: "لقد كان شرفًا كبيرًا أن أكون قادرًا على ارتداء هذا القميص لفترة طويلة.. كنت أفعل ذلك دائمًا بكل فخر وشغف"، وعلق حساب "يورو 2020"، "أعلن بطل العالم تونى كروس اعتزاله كرة القدم الدولية.. شكرًا للذكريات".

تونى كـروس
تونى كـروس

 

وأعلن النجم الألماني توني كروس لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا بشكل رسمي، بعد إقصاء منتخب بلاده من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" على يد منتخب إنجلترا بثنائية نظيفة، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة المقامة في الوقت الحالي وتستمر حتى 11 يوليو الجاري، ليؤكد بشكل رسمي عدم تواجده مع منتخب المانشافت في كأس العالم 2022.

 

وكتب كروس عبر حسابه بموقع "إنستجرام": "لقد لعبت مع ألمانيا 106 مرات، ولن يكون هناك المزيد، كنت أتمنى بشدة وقاتلت لكي أُكمل 109 مباريات ونحقق اليورو، لقد اتخذت قرارًا بالاعتزال الدولي وكان واضحًا لي منذ فترة طويلة أنني لن أشارك في كأس العالم 2022 في قطر".

 

أضاف: "في الأساس لأنني أريد التركيز بشكل كامل على أهدافي مع ريال مدريد في السنوات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى ذلك، من الآن فصاعدًا سأسمح لنفسي بفترات راحة لم تكن موجودة كلاعب وطني منذ أحد عشر عامًا، وإلى جانب ذلك، كزوج وأب، أود أيضًا أن أكون هناك من أجل زوجتي وأولادي الثلاثة".

 

وواصل: "لقد كان شرفًا لي أن أكون قادرًا على ارتداء هذا القميص لفترة طويلة من الزمن، لقد فعلتها بكل فخر وشغف، شكرًا لكل المشجعين الذين حملوني ودعموني بتصفيقهم وهتافاتهم، وشكرًا لجميع النقاد على حافزهم الإضافي".

 

وأتم: "في النهاية أود أن أقول شكراً جزيلاً لـ يواكيم لوف، الذي جعلني لاعبا وطنيا وبطل العالم، لقد وثق بي، لقد كتبنا قصة نجاح لفترة طويلة، لقد كان شرفًا لي، القيام بذلك بشكل جيد  ونتمنى لك التوفيق والنجاح للمدرب الجديد هانز فليك".

 

ونجح توني كروس في التتويج مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 والتي أُقيمت بالبرازيل، حيث كان أحد نجوم البطولة، وشارك توني كروس مع منتخب ألمانيا للمرة الأولى يوم 3 مارس من عام 2010، في مباراة ودية أمام الأرجنتين، ولعب توني كروس مع منتخب ألمانيا 106 مباراة، مسجلًا 17 هدفًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة