"الصحة" تعلن انتهاء ذروة الموجة الثالثة لكورونا.. وتؤكد: الإصابات تنخفض لأدنى معدلاتها فى النصف الثانى من يوليو الجارى.. والطب الوقائى: الجرعة الثانية من الفاكسين مؤمنة.. و1.9 مليون لقاح يصل قريبا

الجمعة، 02 يوليو 2021 06:00 ص
 "الصحة" تعلن انتهاء ذروة الموجة الثالثة لكورونا.. وتؤكد: الإصابات تنخفض لأدنى معدلاتها فى النصف الثانى من يوليو الجارى.. والطب الوقائى: الجرعة الثانية من الفاكسين مؤمنة.. و1.9 مليون لقاح يصل قريبا انتهاء ذروة الموجة الثالثة لكورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان انتهاء ذروة الموجة الثالثة لإصابات كورونا تماما وتراجع الإصابات على مدار الأسبوع الرابع على التوالي مشيرة إلى أن الإصابات ستنخفض إلى أعلي معدلاتها في النصف الثاني من شهر يوليو المقبل مشيرا إلى أن هناك تراجع في نسب الوفيات لأكثر من 30 %.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان أن الوزارة تطبق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع دخول سلالات جديدة لكورونا لمصر مشيرة إلى أن جميع الإصابات التي تم رصدها إصابات طبيعية وتتنوع بين البسيطة والمتوسطة والشديدة مشيرة إلى أن الإصابات تراجعت بنسبة تصل لأكثر من 75 % وهو ما جعل اشغال المستشفيات والأسرة والرعايات يتراجع لحد كبير.
 
وأضافت أن تراجع الإصابات الخاصة بكورونا سيقلص عدد أسرة العزل كما أنه يقلص من مستشفيات العزل بالجمهورية وتابعت: لقاحات كورونا متعددة وكل لقاح مصنع بطريقة خاصة، وفكرة التطعيم باللقاحات لتحفيز الجهاز المناعي للجسم، بتكوين أجسام مضادة تقاوم فيروس كورونا، وتم تطعيم 5 ملايين مواطن باللقاح مضيفة نسب فاعلية اللقاح من 60 إلى 80% .
 
ومن جانبه قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة لليوم السابع إن مصر من الدول التي استطاعت تجاوز أزمة كورونا ولم يتأثر نظامها الصحي مطلقا وأن نسب اشغال المستشفيات منخفضة فيما يخص الكورونا لافتا إلى توافر التطعيمات للفئات المختلفة مع ضمان الجرعة الثانية لمن حصل على الجرعة الأولي مشيرا إلى أن هناك دفعات من اللقاحات ستصل مصر قريبا بواقع 1.9 مليون جرعة بالإضافة إلى اللقاحات التي سيتم تصنيعها محليا وهو ما يسبب وفرة كبيرة في اللقاحات.
 
وقال إن الفيروس كائن حي يحاول التعايش بالتغلب على اللقاحات والمناعة البشرية بالتحور، حتى يحدث نوعا من التعتيم على الجهاز المناعي لعدم مقاومته داخل الجسم، متابعا: "هدف التطعيم هو تقليل احتمالية الإصابة ومنع المضاعفات الخطيرة ولكن اللقاح لا يمنع الإصابة بالفيروس، ويحمي فقط بنسبة من 60: 80% من الإصابة، وبنسبة 85% من المضاعفات الخطيرة بعد الإصابة بفيروس كورونا".
 
وأضاف: التطعيمات، تغطى كافة التحورات والتغيرات التي تظهر على فيروس كورونا، وبعد الإصابة والتطعيم، يكون بعد مدة معينة يحتاج المريض إلى التطعيم الدوري، وبالتالي التطعيم لا يعطى مناعة ثابتة، والتطعيم مهم لأنه يعطى المناعة ضد الإصابة بالمرض بنسبة كبيرة، كما أنه يمنع الأعراض الشديدة للإصابة وتقى من الالتهاب الرؤي الشديد".
 
وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة