يورو 2020.. منتخب إسبانيا يعادل أفضل سجلاته التهديفية بعد تخطى سويسرا

الجمعة، 02 يوليو 2021 10:01 م
يورو 2020.. منتخب إسبانيا يعادل أفضل سجلاته التهديفية بعد تخطى سويسرا منتخب إسبانيا
(إفى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب الإسباني في معادلة أفضل سجلاته التهديفية في البطولات الكبرى، وذلك بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) على حساب المنتخب السويسري بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

وأحرز المنتخب الإسباني هدفا عن طريق ظهير برشلونة، جوردي ألبا، بعدما أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بلاعب الوسط السويسري، دينيس زكريا وسكنت شباك الحارس المتألق يان سومير، ليصل المنتخب الإسباني إلى الهدف رقم 12 في سجله، بالرغم من معاناته من تراجع المعدل التهديفي في أول مباراتين من البطولة.

وعادل "الماتادور" السجل التهديفي الذي وصل له خلال منافستي يورو 2008 و2012، مازال أمامه فرصة لزيادة الحصيلة في نصف النهائي، والذي سيواجه فيه الفائز من مباراة إيطاليا وبلجيكا الجارية حاليا.

وتحظى قائمة هدافي المنتخب في البطولة بتنوع كبير، إذ يتصدرها كل من ألفارو موراتا وفيران توريس وبابلو سارابيا بهدفين لكل منهم، ويليهم إيمريك لابورتي وسيزار أزبليكويتا وميكل أويارزابال بهدف لكل لاعب، بينما تكفل الثلاثي مارتن دوبرافكا ويوراي كوتشكا ودينس زكريا في إحراز الأهداف الثالثة المتبقية بالخطأ في مرمى سلوفاكيا وسويسرا على الترتيب.

ووصل المعدل التهديفي للمنتخب الإسباني إلى 2.4 هدف في المباراة الواحدة، وهو ما يعيد الثقة إلى فريق لويس إنريكي، الذي كان قريبا من توديع منافسات اليورو مبكرا، بعد التعادل في أول مباراتين، وتفوق السويد وسلوفاكيا عليه قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة